البرازيل تتجاوز كولومبيا وتتأهل لنصف نهائي المونديال

04 - يوليو - 2014 , الجمعة 11:48 مسائا
2231 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ البرازيل تتجاوز كولومبيا وتتأهل لنصف نهائي المونديال


دافيد لويز أطلق قذيفة قوية سجل عبرها أحد أجمل أهداف المونديال (رويترز)
واصل المنتخب البرازيلي المضيف زحفه نحو تعويض خيبة 1950 والفوز باللقب السادس في تاريخه بعدما تجاوز عقدة الدور ربع النهائي بفوزه على نظيره الكولومبي 2-1 الجمعة على ملعب "استاديو كاستيلاو" في فورتاليز في النسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وتقدم المدافع دافيد سيلفا للبرازيل بهدف أول من متابعة لضربة ركنية في الدقيقة السابعة، بسط بعدها البرازيليون سيطرتهم على اللقاء وفرضوا منطقهم طوال الشوط الثاني.

وعزز المدافع دافيد لويز النتيجة للبرازيل في الدقيقة 69 بقذيفة قوية من مخالفة مباشرة سكنت الزاوية اليسرى للحارس دافيد أوسبينا.

وعادت كولومبيا في الشوط الثاني وفرضت سيطرتها على اللقاء ورفعت نسق اللقاء بعد وصول مهاجمها خاميس رودريغيز إلى الشباك بفضل ضربة جزاء في الدقيقة 80.

وأصبح رودريغيز هدافا للبطولة برصيد ستة أهداف، وبات أول لاعب يصل إلى الشباك في المباريات الخمس الأولى منذ أن حقق البرازيلي ريفالدو ذلك عام 2002، علما أن الفرنسي غوست فونتان
(1958) والبرازيلي جرزينيو (1970) هما اللاعبان الوحيدان اللذان وصلا إلى الشباك في المباريات الست الأولى في النهائيات.

وستلتقي البرازيل بألمانيا في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء القادم، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها للدور قبل النهائي منذ مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان التي شهدت التتويج الخامس لمنتخب "السامبا".

المصدر : الجزيرة + وكالات

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء