أكاديمية يمنية تشارك في الملتقى العلمي الآسيوي الثالث بالأردن

07 - أغسطس - 2014 , الخميس 06:27 مسائا
2902 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطلابنا ⇐ أكاديمية يمنية تشارك في الملتقى العلمي الآسيوي الثالث بالأردن

الضالع نيوز | عمان : خاص
بمشاركة أكاديمية الموهبوبين بسيئون تبدأ فعاليات الملتقى العلمي الآسيوي الثالث يوم الجمعة ا وينظمه مركز اليوبيل للتميز التربوي التابع لمؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ في العلوم والتكنولوجيا»ملست» بمشاركة طلاب تتراوح اعمارهم ما بين 9 -25 .


ويشارك في الملتقى وفود من دول الكويت ولبنان وفلسطين والسعودية والبحرين وقطر والامارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، واليمن، ومصر، والمغرب، وروسيا، وجمهورية التشيك، وبلجيكا، وماليزيا، وتايوان، وايران، وكوريا الجنوبية، ونيجيريا،والمكسيك اضافة الى الاردن.

وفي سياق متصل غادر سيئون الوفد المشارك من ألأكاديمية وعددهم خمسة الاستاذ / محمد سالم الصبان مدير الأكاديمية رئيس الوفد والأخ / محمد عوض بن عباده مشرف برنامج الاختراعات والابتكارات بالأكاديمية وثلاثة طلاب من الموهوبين المشاركين بعرض مشاريعهم المبتكرة في مجال الطاقة والأمان والسلامة العامة .

وهم الطالب عبدالكريم علي بريكان من السويري والطالب سالم عوض باشامخة من تريم والطالب محمد عبدالباري عوض السبايا من سيئون.


وفي تصريح صحفي تحدث رئيس الوفد الأستاذ / محمد سالم الصبان مدير الأكاديمية ، عن المشاركة الأولى لليمن في الملتقى العلمي الآسيوي والذي يعد تظاهرة علمية عالمية تقام سنويا في احد الدول الأعضاء لمنظمة أملست تشارك فيه أكثر من 26 دولة عربيه وأجنبية . وأضاف إلى أن الملتقى يعتبر فرصة يتنافس فيها الشباب من بلدان مختلفة لإظهار ثقافاتهم و إبداعاتهم وابتكاراتهم العلمية . و يشارك طلابنا بثلاثة مشاريع في مجالات الطاقة والأمان والسلامة العامة .

ويهدف الملتقى الى تشجيع استثمار أوقات فراغ الشباب في العلوم والتكنولوجيا، وتشجيع البحث العلمي والتكنولوجي لدى الشباب في قارة آسيا، وتبادل المعلومات وتنمية روابط الصداقة بين الشباب.

( مبارك التفوق لابناء أ/ علي الأسمر رئيس التحرير أ/ علي الأسمر يهنئ ابنائه في تفوقهم العلمي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والاساسية .. تلريون مبروك التفوق لابنائي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والأساسية .... اهنئ وابارك لابنائي الغاليين تفوقهم العلمي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات