الضالع .. نزوح عشرات الأسر..وخسائر يتكبدها باعة القات.. ومديريات تغرق بالظلام منذ مجزرة ضبعان بسناح

29 - ديسمبر - 2013 , الأحد 05:12 مسائا
2856 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع .. نزوح عشرات الأسر..وخسائر يتكبدها باعة القات.. ومديريات تغرق بالظلام منذ مجزرة ضبعان بسناح

سوق للقات مستحدث في قعطبة
عبدالعزيز الليث

لليوم الثالث على التوالي يستمر انقطاع التيار الكهربائي على بعض مديريات الضالع وتعيش في ظلام دامس عقب مجزرة قوات ضبعان بحق مخيم للعزاء في منطقة سناح بالضالع.

وأوضح مدير عام كهرباء الضالع أن أسباب انقطاع التيار الكهربائي يعود إلى تقطع أسلاك الكهرباء في منطقة سناح جراء الأحداث الأخيرة.

وقال إنهم اضطروا لفصل الكهرباء من محطة التحويل الواقعة في قرية المنادي ، مرجعا عدم إصلاح تلك الأسلاك إلى رفض عمال الكهرباء الذهاب إلى تلك المنطقة خوفا على حياتهم.

هذا ويأتي تبرير مدير عام كهرباء الضالع بالخوف برغم أن المنطقة تشهد هدوء منذ بعد ظهر اليوم حتى لحظه كتابة.

وفي نفس الإطار تسببت الأحداث الأخيرة في منطقة سناح بالضالع إلى نقل سوق حراج القات من منطقة سناح إلى قعطبة والذي يعد اكبر مجمع لبيع القات بالمحافظة وكذلك لبيع الملبوسات وغيرها من الإحتياجات الأساسية اليومية.

ونجم عن ذلك حركة تجارية كبيرة في مدينة قعطبة فيما أبدا أصحاب المحلات بمنطقة سناح تذمرهم الشديد من انتقال السوق كون الحركة تراجعت بشكل كبير للغاية.

وقال العديد من المثقفين إنه «ورغم تضرر أصحاب المحلات في سناح إلا أن الشيء المميز لدى أبناء قعطبة يكمن في التعايش مع الآخر حيث أن معظم المحرجين والعدادين من أبناء الضالع ولم يتم جرحهم حتى بكلمة وهذا دليل على سمو أخلاقهم وطيبة نفوسهم لأبناء الوطن الواحد».

يذكر أن أحداث سناح أيضا أدت إلى نزوح العشرات من الأسر الذين كانوا يقطنون في نفس المنطقة والأماكن المجاورة لها.

وتعتبر سناح معقل الحراك المسلح ويقع فيها مبنى المجمع الحكومي مما جعل المنطقة ملتهبة بين الحين والآخر.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء