BBC : الرئيس يوجه بحماية وتأمين المطار والطائرات المقاتلة وإعادة توزيع ألوية الحماية الرئاسية والاحتياط لحماية العاصمة

29 - أغسطس - 2014 , الجمعة 04:42 مسائا
2190 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ BBC : الرئيس يوجه بحماية وتأمين المطار والطائرات المقاتلة وإعادة توزيع ألوية الحماية الرئاسية والاحتياط لحماية العاصمة

صورة ارشيفية
BBC : الرئيس يوجه بحماية وتأمين المطار والطائرات المقاتلة وإعادة توزيع ألوية الحماية الرئاسية والاحتياط لحماية العاصمة
الضالع نيوز | صنعاء

قالت مصادر مقربة من الرئاسة إن قيادة القوات الجوية اليمنية - وبناء على توجيهات الرئيس هادي، ووزير الدفاع، اتخذت الإجراءات الكفيلة بحماية وتأمين المطار والطائرات المقاتلة واستعدادها القتالي إذا تعرض المطار لأي هجوم مسلح.

وأشارت المصادر، وفق ما أوردته هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" في موقعها على شبكة الانترنت، أن ذلك يأتي "في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة أي تصعيد مسلح من الحوثيين او من يسمون أنفسهم "أنصار الله" المعتصمين في محيط العاصمة وداخلها".

وذكرت الهيئة، أن مصادر في وزارة الدفاع اليمنية تحدثت لوسائل إعلام محلية عن نشر الجيش قرابة 80 دبابة حديثة خلال اليومين الماضيين عند مداخل العاصمة، وأبرز المواقع المهمة فيها.

وأعاد الجيش توزيع بعض ألوية الحماية الرئاسية وقوات الاحتياط - التي كانت تعرف في السابق بقوات الحرس الجمهوري - ضمن خطة متكاملة أعدتها وزارة الدفاع لحماية العاصمة من أي هجمات محتملة.

وبدأ الحوثيون في وقت متأخر من مساء الأربعاء في نصب مخيم اعتصام جديد على قرابة كيلو متر واحد فقط من مطاري صنعاء المدني والعسكري المتجاورين في العاصمة.

ويوجد عشرات المسلحين الحوثيين - وفقا لصور نشرها ناشطون حوثيون من داخل مخيم الاعتصام الجديد - في المكان الواقع في منطقة الرَحَبَة شمالي العاصمة، والذي يحوي عددا محدودا من الخيام.

واعتبرت المصادر المقربة من الرئاسة تلك الخطوة تصعيدا خطيرا، وقالت إن الرئاسة لن تسكت عليها "لخطورتها البالغة على المطارين المدني والعسكري".

في غضون ذلك، قال مصدر حكومي لـ"بي بي سي" إن تأجيل اجتماع اللقاء الوطني الموسع الذي يضم الرئيس، وكبار قيادات الدولة المدنيين والعسكريين، وأعضاء مجالس الوزراء، والنواب والشورى، وقيادات الأحزاب السياسية، والمجتمع المدني والشباب، هدف إلى انتظار الحصول على تأييد دولي أولا عبر ما سيصدر عن مجلس الأمن الدولي في جلسته التي سيخصصها في 29 أغسطس/آب الجاري لمناقشة تطورات الشأن اليمني.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات