( بالصور ) ابناء اليمن يحتشدون في جمعة "معا لأجل اليمن" "حماية لمكتسبات الوطن والمطالبة بتنفيذ لمخرجات

29 - أغسطس - 2014 , الجمعة 07:47 مسائا
4693 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنابر الاسبوع ⇐ ( بالصور ) ابناء اليمن يحتشدون في جمعة "معا لأجل اليمن" "حماية لمكتسبات الوطن والمطالبة بتنفيذ لمخرجات

( بالصور ) ابناء اليمن يحتشدون في جمعة "معا لأجل اليمن" "حماية لمكتسبات الوطن والمطالبة بتنفيذ لمخرجات

الضالع نيوز | عدن

احتشد عشرات الآلاف في محافظات تعز والبيضاء وذمار وإب في جمعة "معاً لأجل اليمن",استجابة لهيئة الاصطفاف الوطني وحماية المكتسبات الوطنية.

ففي تعز هتف المحتجون بشعارات تدعو الدولة إلى بسط نفوذها على كافة مناطق البلاد وعدم السماح للجماعات المسلحة منازعتها سلطاتها وسيادتها.

وأكد خطيب ساحة الحرية محمد طاهر أنعم- نائب رئيس مجلس شورى حزب الرشاد السلف,على أهمية الاصطفاف الوطني في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها اليمن,معتبراً الاصطفاف السبيل الوحيد للتصدي للمؤامرات على حد قوله.

وحرص الخطيب على تهنئة الأمة العربية والإسلامية بانتصار المقاومة في غزة.

وعقب انتهاء صلاة الجمعة,هتف المصلون بشعارات منددة بتناقض جماعة الحوثي في إدعائها خروجها من أجل إسقاط الجرعة بينما هي تفرض "جرع"على سكان صعده بمسمّيات مختلفة.

ومن هذه الهتافات: ياحوثي وقف حدك الشعب ضد الجرعة وضدك.

ذمار

وفي ذمار,أحياء الآف جمعة"معاً أجل اليمن",بمشاركة قيادات في السلطة المحلية في المحافظة.

وقال خطيب الجمعة الدكتور يوسف الرخمي إن الشعب اليمني لا يمكن أن يخضع لجماعة أو فرد تعبث به كيف تشاء,مؤكداً أن الشعب اليمني قد ثار على الإمامة وهم من العلماء الفقهاء لانهم ظلموا وبغوا وفسدوا ، وهم اليوم سيثورون على كل من يحاول إعادة عقارب الساعة إلى الوراء.

ودعا الشعب اليمني للوقوف إلى جنب مع القوات المسلحة لدحر كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار اليمن .

وردد المشاركون هتافات عقب صلاة الجمعة توكد أن الشعب اليمني لحمة واحد ضد كل الجماعات المسلحة " من صنعاء الى عدن كلنا ضد الفتن" شعب يمني واحد ، جمهورية جمهورية لا ملكية لا حوثية .

إب

ولم يختلف المشهد كثيراً في محافظة إب,حيث طالب الآف الرئيس والجيش ببسط هيبة الدولة ونزع سلاح المليشيات ورعاه المبادرة بمعاقبة الحوثي وبقيه المعرقلين للعملية السياسية.

وأكد خطيب الجمعة عبدالسلام الخديري أن الشعب اليمني بكل أطيافه يرفض مشروع العنف ولذلك يقف اليوم في خانة الاصطفاف الوطني.

وأكد أن الاصطفاف الوطني ليس موجها ضد فئه أو مذهب أو شخص وإنما ضد من يزعزع الأمن والاستقرار ويعمل لحساب أجندة خارجيه.

وطالب بتحويل مشروع الاصطفاف الوطني إلى خارطة طريق تخفف من معاناة الشعب وتقلل من حالة التدهور لأوضاع البلد.

البيضاء

واكتظت ساحة أبناء الثوار بالبيضاء اليوم بحشود كبيرة توافدت إلى الساحة لإحياء جمعة (معاً لأجل اليمن ) تلبية للدعوة التي وجهتها هيئة الاصطفاف الوطني.

وأبرق خطيب الجمعة الشيخ / محمد عوض المرادي عدد من رسائل وجهها الأولى إلى الشعب اليمني بضرورة الاصطفاف الذي يعد فريضة شرعية وضرورة وطنية لمواجهة الاخطار والتهديدات التي تهدد السلم الاجتماعي.

داعياً الرئيس للإنحياز للشعب المسالم ضد دعاة العنف والإرهاب فيما وجه رسالة إلى الحوثي ومن يناصره دعاهم فيه إلى التعقل وترك التعصب والغرور العودة الى الوطن الكبير وترك العمالة وتنفيذ الاجندة الخارجية

وبعد أداء الصلاة انطلقت من الساحة مسيرة حاشدة جابت الشارع العام رفع خلالها العلم الوطني مرددين الشعارات والهتافات التي تدعوا للاصطفاف ورفض التمرد الحوثي على الدولة والشعب

الضالع نيوز/متابعات حصل الباحث هشام الزيادي على درجة الماجستير من جامعة اسطنبول آيدن في قسم العلاقات الدولية، عن رسالته " دور المنظمات الدولية في القطاع التعليمي باليمن خلال حرب ????" واستعرضت الرسالة وضع التعليم في اليمن قبل وبعد الحرب، والدور الذي تلعبه المنظمات الدولية اليوم في قطاع التعليم تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات