انفراج في الأزمة بين السلطة والحوثي واجتماع اليوم بصنعاء لإعلان مبادرة الحل الوطني

02 - سبتمبر - 2014 , الثلاثاء 07:37 صباحا
2178 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ انفراج في الأزمة بين السلطة والحوثي واجتماع اليوم بصنعاء لإعلان مبادرة الحل الوطني

انفراج في الأزمة بين السلطة والحوثي واجتماع اليوم بصنعاء لإعلان مبادرة الحل الوطني

الضالع نيوز \ صنعاء

أعلن الليلة الماضية عن انفراج في الأزمة بين السلطات اليمنية وجماعة الحوثي، والتي نشبت مؤخرا إثر تطبيق حكومة الوفاق القرار الخاص برفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وفيما تم يوم أمس تداول معلومات عن مساع يقوم بها أمين العاصمة عبد القادر علي هلال مع جماعة الحوثي، لإنهاء الأزمة ووصوله إلى صعده لذات الغرض عصر أمس، وقعت اللجنة الوطنية الرئاسية بكامل أعضائها الليلة الماضية على مبادرة الحل الوطني التي ستعلن في اللقاء الوطني الموسع الذي سيعقد قبل ظهر اليوم الثلاثاء.

ووفقا لما أورده موقع التنظيم الوحدوي الناصري، نقلا عن الناطق الرسمي للجنة الوطنية الرئاسية عبدالملك المخلافي، فإن مشروع مبادرة الحل يشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية يسمي رئيس الجمهورية المكلف بتشكيلها خلال مدة اسبوع من اليوم بالتشاور مع المكونات السياسية.

وتحدث المخلافي عن مفاجآت سارة فيما يتعلق باسعار المشتقات النفطية لكن لم يفصح عن تفاصيلها، مؤكدا ان اللقاء سيعلن عدد من القضايا الهامة.

ودعا الرئيس هادي عبر إعلان نشر في القناة الفضائية الرسمية الليلة الماضية إلى اجتماع استثنائي اليوم الثلاثاء بصنعاء . وتشمل الدعوة المشاركين في اللقاء التشاوري الذي عُقد الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يقام الإجتماع في نادي ضباط الشرطة بصنعاء اليوم الثلاثاء.

وستقدم اللجنة الوطنية الرئاسية مشروع الحل الوطني للازمة الراهنة امام اللقاء الموسع الذي سيعقد برئاسة هادي، والذي من المتوقع ان يلبي تطلعات الشعب اليمني ويستجيب لمبادرات ومقترحات الاحزاب والقوى السياسية.

ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن تخفيض في اسعار المشتقات النفطية وإقالة الحكومة وتكليفها بالعمل كحكومة تصريف اعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة. ويأتي اجتماع اليوم بعد ساعات من إصدار هيئة الاصطفاف الوطني بيانا طالبت فيه بإعادة النظر في قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية والإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية. وارتفعت حدة التصعيد من قبل جماعة الحوثي وذلك في خطوة منها لإجبار السلطات على الإستجابة لمطالبها، ووصول التصعيد إلى التهديد بشن حرب في العاصمة صنعاء، وهو ما بدت ملامحه مع إنشاء جماعة الحوثي مخيمات في المناطق الواقعة بالقرب من مداخل العاصمة، وأخرى بالقرب من منقار حكومية فيها.

الضالع نيوز/متابعات قالت مصادر حقوقية في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) إن شابا قُتل وأصيب آخر، برصاص صادر من قناصة جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، اليوم الأحد 24 مارس/ آذار. وذكرت المصادر أن قناصة الحوثيين المتمركزة في معسكر الأمن المركزي، أطلقت رصاصاتها قبيل ساعة الإفطار على مدنيين في “حي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات