عدن : وقفة احتجاجية للتنديد بمجزرة مخيم العزاء في الضالع

31 - ديسمبر - 2013 , الثلاثاء 11:55 صباحا
2847 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ عدن : وقفة احتجاجية للتنديد بمجزرة مخيم العزاء في الضالع

جانب من الوقفة
الضالع نيوز / عدن / متابعات

نظمت عدد من منظمات المجتمع المدني بعدن صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية في ساحة العروض بالعاصمة عدن تنديدا بمجزرة الاحتلال الوحشية في منطقة سناح بالضالع التي ارتكبتها قوات جيش الاحتلال بقصف مخيم عزاء في منطقة سناح الحدودية وراح ضحيتها اكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى من المدنيين الابرياء بينهم اطفال قصر .





وقال السيد قاسم داؤد رئيس مركز عدن للتدريب والتدريب والدراسات ان هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي تنديدا على المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الجيش اليمني في الجنوب واخرها مجزرة الضالع الوحشية ورفضهم المطلق للتطرف والارهاب مشيرا الا انه قد سقط خلال الشهرين الفائتين مايزيد عن 12 طفلا اخرهم الطفل عادل نزار التركي .



من جانبه قال الدكتور سيف الجحافي امين عام المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الانسان والحريات والديمقراطية ان هذه الجريمة ترتقي الى مستوى جرائم الحرب والابادة الجماعية قد ادت الى استشهاد 22 مواطن مدني بينهم عدد من الاطفال وبعضهم اصابتهم خطيرة وعند اسعافهم الى مدينة قعطية الشمالية رفضت المستوصفات الخاصة والحكومية تقديم العون الطبي لهم .



وطالب المحتجون المجتمع الدوليلا ان يتحمل مسؤوليته امام مايجري من انتهاكات صارخة لحقوق الانسان في الجنوب وتشكيل فريق تقصي حقائق محايد مطالبين المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان وعلى راسها المنظمة العربية لحقوق الانسان ومنظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية والمفوضية العليا لحقوق الانسان الوقوف الى جانبهم لرفع ملف الانتهاكات الى محكمة الجنايات الدولية حتى لا يفلت المجرمون من العقاب .





و في الوقفة الاحتجاجية التي رفعت فيها اعلام دولة الجنوب السابقة وصور للجرائم البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتال بسناح الضالع ردد المشاركون الشعارات التي تطالب بالقصاص للقتلة معاهدينهم في السير على خطاهم في طريق التحير والاستقلال للجنوب المحتل ومن بينهاشعارات تسخر من السيد جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة لليمن "وينه ضمير العروبة يابن عمر وينه .. انته تحاور بصنعاء وشعبنا يقتلون .





وسار المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي تمت وسط ساحة العرض بمدينة خور مكسر قلب العاصمة عدن في مسيرة حاشدة الى امام مكتب الامم المتحدة بحي السفارات وقام فريق منهم بتسليم ممثل مكتب الامم المتحدة بعدن رسالة خطية باللغتبن العربية والانجليزية .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات