مناضلو الثورة اليمنية يدعون للحفاظ على الجمهورية والوحدة وبسط نفوذ الدولة

13 - سبتمبر - 2014 , السبت 07:23 مسائا
1786 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مناضلو الثورة اليمنية يدعون للحفاظ على الجمهورية والوحدة وبسط نفوذ الدولة

الضالع نيوز/صنعاء

دعت منظمة مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والمحاربين القدامى إلى ضرورة الحفاظ على النظام الجمهوري واحترام إرادة الشعب اليمني العظيم، والعمل الدؤوب على تنفيذ أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر والحفاظ على ما تحقق من منجزات.

وأكدت في بيان لها على أهمية الحفاظ على الوحدة اليمنية كمنجز وطني كبير وعلى حماية الحدود الجغرافية للجمهورية اليمنية براً وبحراً وجواً, كما أكدت على أهمية وضرورة الحلول السلمية فقط لحل المشاكل والخلافات بين أطراف العملية السياسية ونبذ العنف والفوضى واقتحام المحافظات والمدن والقرى ومحاصرة العاصمة ومؤسسات الدولة والاعتداء على منتسبي المؤسستين الوطنيتين (الجيش والأمن) والمواطنين المدنيين وتهديد حياتهم وممتلكاتهم.

وطالبت بالإسراع في تنفيذ مبادرة الاصطفاف الوطني بمراجعة الجرعة السعرية للمشتقات النفطية وتشكيل حكومة كفاءات ووحدة وطنية مؤهلة وقادرة على استكمال مهام المرحلة الانتقالية بنجاح لسرعة إنجاز الدستور والاستفتاء عليه وإنجاز مهام الانتخابات النيابية والرئاسية ونقل البلاد بسلام إلى مرحلة استقرار سياسي يساعد على بناء الدولة المدنية الاتحادية الجديدة وعلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي توافقت عليها كل القوى السياسية في اليمن.

وشددت على شرعية التعبير السلمي عن الرأي وبالطرق السلمية فقط، ونبذ حمل السلاح في المظاهرات ومخيمات الاعتصام، وتجريم الحشود المسلحة المحاصرة للعاصمة صنعاء والمدن والقرى وقطع الطرقات وحصار مؤسسات الدولة وكل الأعمال المخلة بالأمن والاستقرار والسكينة العامة ومصالح المواطنين.

وأكدت على أهمية أداء القوات المسلحة والأمن لواجباتها ومهامها الوطنية للحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية البلاد ومؤسسسات الدولة من أية أعمال عنف أو فوضى تصدر من أية جهة تحاول العبث بأمن واستقرار ومصالح البلاد وشعبها، وضرورة بسط نفوذ وهيبة الدولة على كافة الأراضي اليمنية.

وجددت مطالبتها بضرورة الاهتمام بجميع منتسبي القوات المسلحة والأمن معيشياً وصحياً ومعنوياً وتسليحاً وتدريباً ورعاية اجتماعية بما يساعدهم على الحياة الكريمة في الخدمة والتقاعد وعلى أداء مهامهم الوطنية لفرض الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة.

ودعت رئيس الجمهورية القائد الأعلى باعتباره الشرعية الدستورية المنتخبة إلى استنهاض الطاقات الوطنية الهائلة للشعب اليمني وقواته المسلحة والأمن الباسلة وإلى تحمل مسؤولياته الوطنية بكفاءة والقيام بكل واجباته الدستورية كاملة بهدف الإسراع في إنجاز مهام المرحلة الانتقالية وتجاوز الأزمة القائمة لحماية البلاد والمواطنين ومكافحة كل أشكال الفوضى والإرهاب والفساد السياسي والمالي والإداري للحفاظ على أمن واستقرار اليمن والشروع سريعاً في بناء الدولة المدنية الحديثة.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة
    حضرموت
    بن جنيد باوزير
    15 - سبتمبر - 2014 , الإثنين 09:12 صباحا
    الوحده الى الجحيم فاتكم القطار يابوبمن

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات