الناخبي :: الحوثي قاد ثورةً مضادة لثورة التغيير وعلى الشباب العودة للساحات

28 - سبتمبر - 2014 , الأحد 05:57 مسائا
2173 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الناخبي :: الحوثي قاد ثورةً مضادة لثورة التغيير وعلى الشباب العودة للساحات

الضالع نيوز | صنعاء

اعتبر أمين عام الحراك الجنوبي العميد عبدالله الناخبي الأسلوب الذي اتبعته جماعة الحوثي في تصعيدها ضد الحكومة وإسقاط صنعاء، ثورة مضادة لثورة التغيير الشبابية السلمية.


وأشار إلى أن الحوثي استغل مطالب تعديل الجرعة السعرية وتغيير الحكومة وتطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني في تصعيده ضد الحكومة, لكنه لم يشر إلى تطبيق أهداف ومبادئ الثورة السلمية الذي كل الناس متفق عليها كي تشكل المخرج الحقيقي لليمن ولأزماته.


وأوضح أن الثورة السلمية في اليمن في 2011 كانت إحدى ثورات الربيع العربي؛ تمسكت بالسلمية حين اكتظت الشوارع والساحات عموماً بجماهير الشعب، حيث كان هناك بما يسمى مكونات أو فئات تمثل هذا الشعب بلغ مجموعها ما يقارب 2000 ائتلاف في ساحات التغيير، وتمثل كل الفئات الشعب اليمني في الشمال وفي الجنوب وكانت جماعة الحوثي تمثل واحدة من هذه الائتلافات الموجودة إلا أن الجماعة خرجت لوحدها مستغلة بعض المطالب الشعبية دون أن تشر لأهداف الثورة السلمية التي تعثرت ولم تحققها المبادرة الخليجية ولا الاتفاقات اللاحقة لها وذلك، مؤكداً أن الحل لمشكلات اليمن عموماً هو النجاح التام لأهداف الثورة السلمية".


ولفت إلى أن الثورة السلمية تختلف تماماً عن الثورة المضادة التي تسعى لإجهاض أهداف الثورة الحقيقية .
وقال: لسنا مع تحقيق المطالب عبر المليشيات المسلحة ولسنا مع ما يقوم به الحوثيون الآن في العاصمة صنعاء من اقتحام المحلات التجارية وبعض المواقع الخاصة و الاعتداء على النشطاء الإعلاميين في البلاد منهم "توكل كرمان وسيف الحاضري وفرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق".


ودعا الناخبي الحوثيين إلى العدول عن أعمال الاقتحامات والنهب وإنشاء حزب سياسي مدني وتسليم ما نهبوه من المعسكرات والمنازل والمحلات.


وأكد أن الثورة السلمية مستمر ضد الفساد والفاسدين وهي ثورة في الشمال والجنوب من اجل تحقيق تلك المبادئ التي اتفق عليها الجميع، منوهاً إلى أن مؤتمر الحوار الوطني لا يمكن أن يتم إنجاز كل مخرجاته بدون أن تستمر الثورة في الميادين.


ودعا قوات الجيش وأبناء الأمن وكل الموظفين في الدولة إلى أن يحافظوا على ممتلكات الدولة كما دعا الرئيس والحكومة القادمة الاهتمام بالشباب وإعطائهم فرص للعلم والتعليم وكذا الحفاظ على كل ثائر انتمى إلى الثورة السلمية وقال: علينا أن نفهم أن كل ما يحصل لثورتنا وتجربتنا من خدوش هو سبب مواقفنا المؤسفة وهو ناتج عن ضعفنا وناتج عن سكوتنا، لافتاً إلى أن الثورة عمل سياسي وثقافي واجتماعي يجب أن لا يتوقف, داعياً شباب الثورة إلى التداعي والتنسيق لقيادة هذا العمل النبيل في كل مكان.


واكد أن الحل لمعالجة كل قضايا اليمن الصغيرة والكبيرة هو أن تستمر الثورة السلمية في كل الساحات، مشدداً على ضرورة أن تتداعى اللجان التنظيمية وان يكون لهم دور وان لا يسمحوا لاحد مهما كان بان يحل مكانهم.
وفيما تقدم الناخبي بالتهاني للشعب اليمني بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.. قال: تحية إلى علي محسن الأحمر الذي كان الدفاع القوي عن صنعاء وتحية إلى علي البخيتي كونه احتج على الممارسات التي تمت باقتحام البيوت والمنازل وتحية للأخت الطيبة الأمين العام المساعد للحوار الوطني أفراح الزوبة، التي استقالت احتجاجاً على ذلك واعتبرتها إساءة إلى كبرياء صنعاء وتحية إلى كل العمال والعاملين في تلفزيون صنعاء وفي الإذاعة.

اخبار اليوم

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء