تقرير حقوقي يكشف حجم الانتهاكات التي أرتكبتها مليشيات الحوثي المسلحة في العاصمة صنعاء(صور وجداول التقرير)

02 - أكتوبر - 2014 , الخميس 02:49 مسائا
3244 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تقرير حقوقي يكشف حجم الانتهاكات التي أرتكبتها مليشيات الحوثي المسلحة في العاصمة صنعاء(صور وجداول التقرير)

الضالع نيوز/خاص
نشر مركز صنعاء للإعلام الحقوقي تقرير أولي عن تلك الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي المسلحة في العاصمة صنعاء، من تاريخ 16 سبتمبر إلى 30 من نفس الشهر.

وقال المركز إن التقرير اعتمد بشكل رئيسي على فريق إعلامي محايد زار مناطق المواجهات بعد يوم واحد من سقوط العاصمة صنعاء في يد ميلشيات الحوثي المسلحة.

وذكر ان التقرير استند إلى شهادات سكان تلك الأحياء التي كانت مسرحاً للحرب، خصوصاً في مناطق "قرية القابل، حي شملان، مذبح، شارع الثلاثين، حي النهضة، حي صوفان، حي الأندلس، الأعناب"، وجميعها في المناطق الشمالية للعاصمة
وسرد التقرير احصائيات وأرقام تؤكد قيام جماعة الحوثي باقتحام ونهب 62 منزلاً سكنياً و 35 مسجداً و 29 مقاراً حزبياً و 26 مؤسسة تعليمية حكومية وخاصة و 25 مؤسسة مدنية وعسكرية تابعة للدولة في العاصمة صنعاء وذلك خلال الفترة من 16 – 30 سبتمبر 2014م.
واشار تقرير "مركز صنعاء للإعلام الحقوقي" في إحصائيات سماها بالأولية إلى تعرض 15 منظمة مجتمع مدني ، و 8 مؤسسات إعلامية بأمانة العاصمة للنهب والسطو المسلح من قبل ميليشيات الحوثي بالإضافة إلى 5 مرافق صحية و 4 مساكن طلابية وناديين رياضيين تم مداهمتها ونهب بعض محتوياتها.
وكان فريق حقوقي وإعلامي تابع لمركز صنعاء قد زار ميدانياً مناطق المواجهات ووثق شهادات وشكاوى السكان الضحايا في "قرية القابل، حي شملان، حي مذبح، شارع الثلاثين، حي النهضة، حي صوفان، حي الأندلس، حي الأعناب".
وقال التقرير أن معظم الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي المسلحة غلب عليها النزعة الانتقامية داعياً الهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى القيام بدورها في رصد وتوثيق جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي المسلحة في العاصمة صنعاء.

جداول التقرير




































الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات