صحيفة يمنية تختار د / ياسين سعيد نعمان الأكثر شعبية في اليمن خلال 2013م

02 - يناير - 2014 , الخميس 08:40 مسائا
2494 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ صحيفة يمنية تختار د / ياسين سعيد نعمان الأكثر شعبية في اليمن خلال 2013م

الضالع نيوز | صنعاء

أختارت جريدة "يمن تايمز" الناطقة باللغة الإنجليزية في اليمن، الدكتور ياسين سعيد نعمان، أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني، شخصية العام 2013، بناءً على آراء متابعي وقراء صحيفة "يمن تايمز" وراديو "يمن تايمز".

وقالت الصحيفة في حيثيات قرارها أنها "أختارت الدكتور ياسين سعيد نعمان، الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني بناءً على الغالبية العظمى من قراء صحيفة "يمن تايمز" وجمهور راديو "يمن تايمز" والتي اختارته لمنحه جائزتنا السنوية."

وتعطى الجائزة للشخص الذي كان له أكبر أثر إيجابي على الأمة على مدار سنة كاملة.

وأضافت "يمن تايمز": يقول متابعونا أن للدكتور ياسين موقف وطني من الاستقرار والوحدة الوطنية والدفاع عن حقوق الإنسان، ولاسيما في الجنوب ولهذا استحق هذا اللقب.

وتابعت: "على مدار السنة الماضية، كان نعمان الأبرز في مؤتمر الحوار الوطني، حيث أظهر التزاماً بدعمه العملية الانتقالية في اليمن".

الدكتور ياسين سعيد نعمان:

ولد ياسين في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج جنوب اليمن في عام 1947، وذلك عندما كان الجنوب اليمن دولة مستقلة عن الشمال. وحصل على البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة القاهرة ومن ثم الدكتواره في الاقتصاد من الجامعة النمساوية عام 1981.

ودخل في المجال السياسي بشكل مبكر. حيث إنضم إلى الجبهة الوطنية بعدن عام 1967 للقتال ضد الاستعمار البريطاني، والذي كان يحكم الجنوب في ذلك الوقت. وبعد نجاح الجنوب في إسقاط السلطة الاستعمارية، أنضم ياسين للحزب الاشتراكي في العام 1980، وأنتخب عضواً في اللجنة المركزية للحزب. وتدرج في مناصبه بصفوف الحزب، ففي عام 1986 أصبح عضوا في المكتب السياسي للحزب. وأخيراَ، في العام 2005 أنتخب أمينا عاما للحزب الاشتراكي اليمني.

وشغل ياسين طوال حياته المهنية العديد من المناصب الحكومية في اليمن الجنوبي سابقاً. كما شغل منصب وزير الصناعة والتخطيط وكذلك الثروة السمكية. وفي عام 1986 أصبح رئيس وزراء اليمن الجنوبي وكذلك عضو مجلس الشعب الأعلى، وهو الهيئة الحاكمة في البلاد.

وبعد الوحدة اليمنية بين الشمال والجنوب في العام 1990، أنتخب نعمان رئيس لأول برلمان للدولة الجديدة.
وكان لياسين أيضا نشاطا سياسيا بإعتبار حزبه عضوا رئيسيا في أحزاب اللقاء المشترك، التحالف السياسي الذي تأسس في العام 2003، كما ترأس هذا التكتل بشكل دوري.

ليس من المبالغة القول بالدور الرائد لياسين في العملية الانتقالية في اليمن. حيث كان واحد من الفاعلين الأساسيين في المبادرة الخليجية، واليت تم التوقيع عليها في نوفمبر من العام 2011، وأزاحت الرئيس السابق علي عبدالله صالح من منصبه وافسحت الطريق لعملية انتقال سياسي.

ومؤخراً، ساهم نعمان في عملية الأنتقال السياسي من خلال منصبه كنائب لرئاسة مؤتمر الحوار الوطني.

مما قيل:

"الدكتور ياسين واحد من الأسباب الرئيسية لخروج اليمن من أزمتها، لقد ساهم في تنمية اليمن من خلال علاقاته ووجهات نظره ومشاريعه السياسية الناضجة، بما في ذلك دعمه القوي للمرأة".

"الدكتور ياسين مفكر متزن وسياسي نزيه، ما يقوله يعبر عن الواقع دون مبالغة أو اكاذيب". ناصر السامعي
"بالمقارنة مع الشخصيات السياسية الحالية، الدكتور ياسين الأكثر تأثيراً، وله استراتيجية ورؤية واضحة للأمور، أنه شخص نزيه وينحاز في مواقفه السياسية للشعب، وليس للمصالح الحزبية". مختار قاسم الصبري
"رجل محبوب، ويعتقد الناس أنه الرجل الوطني الحقيقي الذي يهتم بمصلحة اليمن". أمل مبروك.
-

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات