خطيب ساحة الحرية بخور مكسر : الشعب الجنوبي واحد وسيحافظ على اسلاميته ومذهبه السني والمطلوب من دول الجوار دعما سياسياً فقط

17 - أكتوبر - 2014 , الجمعة 07:30 مسائا
3382 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنابر الاسبوع ⇐ خطيب ساحة الحرية بخور مكسر : الشعب الجنوبي واحد وسيحافظ على اسلاميته ومذهبه السني والمطلوب من دول الجوار دعما سياسياً فقط

خطيب ساحة الحرية بخور مكسر : الشعب الجنوبي واحد وسيحافظ على اسلاميته ومذهبه السني والمطلوب من دول الجوار دعما سياسياً فقط
الضالع نيوز | عدن


أدى الآلاف من أبناء الجنوب صلاة الجمعة في ساحة العروض بخور مكسر.. حيث يعتصم الثوار لليوم الرابع على التوالي في الساحة.
وخلال الخطبة تحدث الخطيب الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية عن .. مليونية الحسم التي اقيمت قبل ايام وقال انها ام المليونيات وأيدها الاعتصام المقتوح الذي لا يزال قائم وفي ازدياد.. قال قبل أيام لم نكن نتوقع أن تظهر الساحة بهذا الشكل غير المسبوق ما اجمل هذا المنظر والخيام تملئ الساحة.
كما وجه الخطيب عدد من الرسائل لجميع شعوب الأرض بان يحترموا ارادة شعب الجنوب ومساندته في استعادة حقه المتثمثل باستعادة الدولة الجنوبية.
ووجه رسائل الى الجامعة العربية والامم المتحدة أن يستجيبوا لنداء شعب مظلوم.. وقال ( من المصلحة نعيش دولتين في شعب أفضل من ان نعيش شعبين في دولة)
وكما أثنى على جميع قبائل الجنوب وسماهم بالاسم.. وعدد مناقب المحافظات الجنوبية الست لما تقدمه من صورة حضارية لنضال شعب الجنوب.

وقال خطيب صلاة الجمعة في ساحة الحرية والاستقلال ان الشعب الجنوبي واحد، ولغتة واحدة ومذهبه ودينة واحد، ولا توجد فيه أي طوائف او مذاهب او اديان، وان الجنوبيين عرب اقحاح، معتبرا انه شعب فريد في المنطقة العربية بل في ارجاء المعمورة، وسيحافظ على اسلاميته وعروبيته ومذهبه السني .

وخاطب الشيخ بن شعيب، جموع المصلين الذي اكتضت بهم ساحة الحرية بخور مكسر، انكم ستعانون من شحة الامكانيات، لكن عليكم الصبر، فالرجال الاوفياء يصبرون ويرابطون، وهم ما ينتصرون دائماً .

واكد بن شعيب لجموع المعتصمين، انهم سيقومون الليلة بعرض الخطة التي اعدوها لتنظيم المخيمات داخل الساحة، وسيتم عرضها بعد صلاة العشاء في الساحة ، مشيرا الى ان كل شيء سيتم تنظيمه.

وقال بن شعيب، ان شعب الجنوب لا يريد من دول الجوار ولا العالم دعما ماديا ولا معنويا، ولكن مطلوب منهم دعما سياسياً، مؤكدا ان اهمية وموقع الجنوب، تفرض اليوم على كل المجتمع الدولي، ان يقف الى جانب شعب الجنوب لاستعادة دولته .

ودعا بن شعيب، علماء المسلمين، الى اتخاذ موقف وتأصيل شرعي، لقضية الجنوب، مؤكدا ان عليهم ان يعملوا على الوقوف مع شعب الجنوب المسلم، الذي يعتبر جزءا لا يتجزئ من الامة الاسلامية والعربية، معتبرا ان أي خذلان لشعب الجنوب من قبل علماء الامة الاسلامية، هو عمل سيسألون عليه عند الله .



ووجه بن شعيب ، رسالة الى رأس المالي الجنوبي، قائلاً لهم : انتم امام فرصة تأريخية لصنع تاريخ، وعليكم الوقوف مع شعبكم، مشيدا بالمجموعات الجنوبية، والتجار والمغتربين الذين يعملون كــ” الجندي المجهول” منذ وقت لدعم مسيرة الشعب الجنوبي.

وندد بن شعيب، بالشتائم التي وجهها بعض الاشخاص للمجموعات الجنوبية، والتي تقوم بعمل كبير في مسار دعم الثورة وشهداءها .

ودعا الشيخ بن شعيب، جميع افراد الشعب الجنوبي الى التوافد الى الساحة، وفتح المخيمات، وعلى التجار والمقتدري دعم الساحات بالخيام والغذاء، سائلاً التوفيق للجميع من الله سبحانه وتعالىن والنصر لشعب الجنوب الصابر والمرابط .

الضالع نيوز/متابعات حصل الباحث هشام الزيادي على درجة الماجستير من جامعة اسطنبول آيدن في قسم العلاقات الدولية، عن رسالته " دور المنظمات الدولية في القطاع التعليمي باليمن خلال حرب ????" واستعرضت الرسالة وضع التعليم في اليمن قبل وبعد الحرب، والدور الذي تلعبه المنظمات الدولية اليوم في قطاع التعليم تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات