لماذا قامت وزارة الدفاع باعادة طائرات حربية إلى قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء ؟

21 - أكتوبر - 2014 , الثلاثاء 12:54 مسائا
3538 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ لماذا قامت وزارة الدفاع باعادة طائرات حربية إلى قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء ؟

قاعدة الديلمي الجوية
لماذا قامت وزارة الدفاع باعادة طائرات حربية إلى قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء ؟

الضالع نيوز | صنعاء
كشفت صحيفة محلية، عن عودة الطائرات الحربية إلى قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء، بعد أشهر من نقلها.

و نقلت صحيفة "الشارع" عن مصدر عسكري وصفته بـ"الرفيع" إنه تم، الأحد الماضي، إعادة الطائرات الحربية العسكرية من قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، و قاعدة طارق الجوية في محافظة تعز، إلى قاعدة الديلمي الجوية في العاصمة صنعاء.

و حسب الصحيفة، تم ذلك بأمر من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، حيث تم إعادة طائرات الميج 29، وطائرات السيخواي 22، من قاعدة العند، و مطار تعز، إلى قاعدة الديلمي الملاصقة لمطار صنعاء الدولي.

و طبقا لما أوردته الصحيفة عن المصدر، يبلغ عدد طائرات ميج 29 الجاهزة للخدمة 20 طائرة، فيما يبلغ عدد طائرات السيخواي 22، منها سبع في مطار الحديدة العسكري، والبقية تم إعادتها، الأحد، إلى العاصمة صنعاء، مع طائرات الميج 29.

و ذكر المصدر، أنه تم إرجاع الطائرات الحربية إلى العاصمة صنعاء بتوجيهات من رئيس الجمهورية، خوفاً من تعرّضها لاستهداف وهي في العند و تعز من قبل موالين لأطراف عسكرية وقبلية إسلامية جهادية، حد وصف الصحيفة.

فيما اكدت مصادر عسكرية لـ الضالع نيوز ان اسباب اعادة الطائرات وفقا لاتفاق وزارة الدفاع مع جماعة الحوثي بعد ان اكدت الجماعة انها تفرض كامل سيطرها على العاصمة ولا خوف على الطائرات .



و تم قبل أشهر، نقل هذه الطائرات الحربية العسكرية من صنعاء إلى قاعدة العند العسكرية، ومطار تعز، خوفاً من تعرّضها لاستهداف وهي متوقفة في قاعدة الديلمي الجوية، سيما وأنه تم عام 2012م، تفجير طائرة انتينوف وهي متوقفة في مطار قاعدة الديلمي.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء