اثر دمج المجلسين ... الاعلان رسميا عن اشهار المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب ( نص البيان )

21 - أكتوبر - 2014 , الثلاثاء 08:27 مسائا
3092 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اثر دمج المجلسين ... الاعلان رسميا عن اشهار المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب ( نص البيان )

اثر دمج المجلسين ... الاعلان رسميا عن اشهار المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب ( نص البيان )

الضالع نيوز | خاص

الضالع نيوز ينشر نص البيان كما ورد :
--------------------------------------
بيان سياسي هام
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الحق تعالى "وتعاونوا على البر والتقوى ,ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ,واتقوا الله" صدق الله العظيم

يا أبناء الجنوب الأحرار في الداخل والخارج
يا حماة الوطن أيها الأمناء على دم الشهداء والجرحى
أيها المناضلون القابعون في سجون الاحتلال
يا شباب الجنوب الصابرين ,الحاملين راية الحرية والاستقلال
الأخوة الأعزاء ,قيادات وقواعد المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب والمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب


أننا نقف إجلالا وإكبارا أمام شهداء الحرية والاستقلال ،ونسأل الله أن يجعل مأواهم الجنة , ونقدر فيكم موقفكم ومساندتكم لنا في تبنينا لقرارات التوافق الوطني التي صدرت في يوم 19 اكتوبر 2014م في العاصمة عدن من قبل اللجنتين المكلفتين من قبل المجلسين المذكورين أعلاه اعتباراً من شهر نوفمبر 2013م. فقد تناولت اجتماعات اللجنتين جملة من القضايا السياسية القيادية والتنظيمية والحلول ذات العلاقة المباشرة بدمج المجلسين وتشكيل قيادة موحدة والانفتاح على كافة مكونات الجنوب التحررية ,حيث ساد كافة لقاءاتنا أجواء مفعمة بالروح النضالية الوطنية وبالمسؤولية العالية إزاء كافة المسائل التي كانت موضع تباين بين رفاق الدرب النضالي الواحد. ونؤكد أننا اتخذنا هذه القرارات التاريخية بالإجماع وبصورة مشتركة ومنسقة وانبثقت عن التالي :
1 القبول وبارداه مخلصة بالتوحيد على هدف التحرير والاستقلال واستعادة وبناء الدولة بهويتها الجنوبية في اطار نظام برلماني فيدرالي تعددي
2 شرعية الرئيس علي سالم البيض
3 الزعيم حسن احمد باعوم رئيساً للمجلس وقائد للثورة
4- الدكتور / صالح يحيى نائباً اول
5 تمثيل كافة محافظات الجنوب في رئاسة المجلس الاعلى
6 يسمى المجلس الذي ذاب فيه المجلسان ( المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب ) ايها الاحرار يا ابناء الجنوب الابطال إن المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب الذي أنبثق عن المجلسين الثوري والحراك , والذي تمتد جذوره وتجاربه وتضحياته النضالية منذ يوم احتلال الجنوب من قبل الجمهورية العربية اليمنية في 7/7/1994م ,قد رافقت مسيرته التحررية العديد من العواصف والإشكاليات ,وتعرضت قياداته وطلائع العمل الوطني للسجون والمحاكمات والقتل والملاحقات ,وقدم شعبنا خلال مسيرته تلك قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين . أن هذه العوامل قد جعلت هذا المجلس قادرا على تجاوز أقسى الظروف ,التي كانت تراهن على تفكيك الحراك وأضعافه أمام شعبنا الجنوبي الأبي وتشويه صورته أمام العالم...فقد استطعنا جميعا بعون الله تعالى تحقيق إنجاح اللحمة الوطنية الجنوبية من خلال القيادة الأولى للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب ومن خلال القيادات التي اختيرت في المؤتمرين للمجلسين (30 سبتمبر 2014م- 12 سبتمبر 2013م) حيث تميز اجتماع اللجنتين بخروجه بالاسم الجامع: المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب , مجلسا موحدا تنظيميا وبرنامجيا ,واتخذنا في تلك الاجتماعات التاريخية جملة من القرارات الجماعية الهامة شملت كافة المجالات النضالية الوطنية .


أن قرارات اللجنتين من المجلسين المخولتين بالوقوف أمام الإشكاليات واتخاذ القرارات التاريخية وتجاوز المحنة التي مر بها الحراك الجنوبي السلمي بشكل عام , أصبحت تلك القرارات ملزمة لكافة هيئات المجلسين(المجلس الثوري ومجلس الحراك) , على مستوى الجنوب والخارج , وحتى الوحدات السكنية ,مرورا بالمحافظات والمديريات والمراكز ,فأن مسئولية القيادات وواجبها في هذا الظرف بالذات وضع آلية تنفيذية دقيقة لإخراج تلك القرارات إلى النور ,وحتى نستكمل كافة الوثائق التاريخية لمسيرتنا التحررية الوطنية. وأقرت اللجنة المشتركة عددا من الارشادات بشأن تنفبذ قرارات دمج المجلسين :

1- بعد الاتفاق على التمثيل الوطني للقيادة , يتم تشكيل لجنة لإعادة صياغة وثيقتي البرنامج السياسي واللائحة الداخلية

2- استمرار لجنة الحوار المشتركة بين المجلسين باعتبارها لجنة متابعة لاستكمال كافة الخطوات والاجراءات الكفيلة يتسوية اي اشكالام امام اندماج المجلس الاعلى للحراك الثوري وهيكلته القيادية والتنظيمية ومعالجة اي اشكاليات قد تظهر خلال عملية التوحيد.

3- استكمال بناء القيادة الميدانية للحراك الثوري السلمي على مستوى المحافظات والمديريات والوحدات السكنية على أن يتم تنظيم عمل القيادة الميدانية للمجلس الأعلى للحراك الثوري وفق الهيكل التنظيمي المعد من قبل اللجنة.

4- العمل على دعوة وتحفيز استكمال ودمج الحركات والقطاعات والاتحادات الشبابية والطلابية وكذلك المرآة كهيكلية مستقلة ورافد من روافد المجلس الأعلى للحراك الثوري , وتمثيله في قيادة المجلس ,مع ضرورة توحيد العمل الشبابي والطلابي في كافة أنحاء الجنوب وإقرار هيكلها الداخلي ,والالتزام بالبرنامج السياسي للمجلس الأعلى . يا جماهير شعبنا العظيم أن الجنوب هو ملك كل أبناءه بلا استثناء ومهمة تحريره والنضال من أجل استقلاله هي مهمة وطنية مقدسة تقع على عاتق جميع أبناء الجنوب بلا استثناء. وأن أبناء الجنوب لا يلبثوا وقت الشدة إلا أن يجمعوا صفوفهم ويسعون متكاتفين إلى تحقيق أهدافهم السامية والنبيلة التي يضحون في سبيلها بكل مصلحة شخصية ,ويعلموا يقينا أن هذا الإجماع الجنوبي هو الطريق الوحيد لتحقيق كل أهدافنا الغالية.. ونعتبر هذا الانجاز الذي تم تحقيقه هدية لشعبنا بمناسبة أكتوبر وندعو إخواننا الجنوبيين في السلطات المحلية بنظام الاحتلال وكل من تبقى من أبناء الجنوب في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بأن ينضموا إلى إخوانهم في ساحات النضال التحرري , ساحات التسامح والتصالح , ساحات اللحمة الوطنية الجنوبية ونجدد مناشدة شعبنا إلى المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه قضية شعب الجنوب المحتل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية 924, 931 لسنة 1994م والقرارات الاخرى ذات الصلة بقضية شعب الجنوب كما نؤكد هنا بانه لاشرعية لمن يتحدث او يشارك في سلطات الاحتلال باسم الحراك الجنوبي . ونحيي في ذات الوقت أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين في زنازين الاحتلال اليمني من أبناء الجنوب الأبطال وباسم دماء الشهداء والجرحى والمعتقلين نناشد كافة وسائل الأعلام الجنوبية والصحافة الالكترونية إلى الابتعاد والترفع عن المهاترات والنشر الذي لا يخدم إلا قوى الاحتلال اليمني ,وأن يترفع الجميع إلى مستوى وحجم القضية الجنوبية. ختاما نناشد جميع أبناء الجنوب في كافة مكونات الحراك الثوري السلمي الجنوبي الذين يؤمنون بالجنوب هوية وتاريخا للخروج جميعا وبأيدي متشابكة في جمعة الغضب القادمة بأذن الله إلى عدن ساحة الاعتصام في خور مكسر وكل عواصم المحافظات لتحرير أرضنا المسلوبة ,وشعبنا المتعطش للحرية والكرامة ولنجعل كل أيامنا أيام نضال وفعل ثوري متواصل حتى التحرير والاستقلال. نسأل الله التوفيق والنجاح

صادر عن/ المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب العاصمة / عدن 21 / اكتوبر / 2014م

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات