صحيفة: الرئيس يأمر بصرف اسلحة وعتاد عسكري لجماعة الحوثي دعما للحرب ضد القاعدة

25 - أكتوبر - 2014 , السبت 07:48 صباحا
1720 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة: الرئيس يأمر بصرف اسلحة وعتاد عسكري لجماعة الحوثي دعما للحرب ضد القاعدة

الضالع نيوز- صنعاء

قال مصدر عسكري رفيع المستوى إنه تم، الخميس، صرف أسلحة وعتاد عسكري لجماعة الحوثي من أحد المخازن التابعة للجيش في العاصمة صنعاء، بأمر من رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، كدعم للجماعة في الحرب التي تخوضها حالياً ضد تنظيم القاعدة في رداع، التابعة لمحافظة البيضاء (وسط اليمن).



ونقلت يومية "الشارع" عن المصدر توضيحه "أنه تم، بأمر من الرئيس هادي، صرف – لجماعة الحوثي – أسلحة متنوعة بينها أطقم مدرعة وقاذفات (آر بي جي)، وقذائف هاون، إضافة إلى كمية كبيرة من الذخائر المتنوعة".



وأفاد المصدر بأن هذه الأسلحة والعتاد التي تم صرفها لجماعة الحوثي تتضمن 70طقماً مدرعاً ومتنوعاً، حاملات رشاشات وحاملة أفراد، مشيراً إلى أنه تم صرف هذا العتاد العسكري للجماعة "تحت اسم مواجهة الإرهاب"، متوقعاً أن تأخذ الجماعة هذه الأسلحة إلى رداع لتعزيز مقاتليها الذين يخوضون القتال هناك ضد مسلحي تنظيم القاعدة ومسلحي قبيلة قيفة".



وكان زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي، طالب الدولة، في خطاب ألقاه، عصر الجمعة، بمشاركة جماعته في الحرب التي تخوضها حالياً ضد تنظيم القاعدة في رداع

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء