ماهي الشروط التسعة الواجب توفرها لشغل المناصب الوزارية في حكومة بحّاح؟

25 - أكتوبر - 2014 , السبت 05:09 مسائا
2636 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ماهي الشروط التسعة الواجب توفرها لشغل المناصب الوزارية في حكومة بحّاح؟

الضالع نيوز/متابعات


بناء على إجتماع مستشاري رئيس الجمهورية فإن ثمة شروطا يجب توفرها في من سيرشح لحكومة خالد بحاح من قبل المكونات السياسية التي يحق لها تقديم ثلاثة مرشحين لشغل الحقائب الوزارية وهي على النحو الآتي:



1. أن يكون يمني الجنسية ويتمتع بالأهلية القانونية الكاملة .

2. ألا يقل عمره عن 30 عاما .

3. أن يكون ممن عرف عنهم استقامة الخلق والسلوك .

4. النزاهة : ألا يكون المرشح ممن قد صدر ضده أي حكم بات في قضية مخلة بالشرف أوالأمانة والنزاهة مالم يكن قد رد إليه اعتباره . كما لايجوز ترشيح من توفرت عليه أدلة الاجهزة الرقابية الحكومية على سوء ادارته للمال العام وتتمتع تلك الأدلة بالمصداقية والموضوعية المؤكدة .

5. الكفاءة : حيث أن يكون حاصلا على مؤهل علمي لايقل عن شهادة جامعية في اختصاص له علاقة بالموقع المرشح له ولديه مهارات ادارية ومعرفية عالية تمكنه من الإلمام بكافة جوانب العمل الذي سيكلّف به .ولديه رؤية تمكنه من تطوير الخطط الاستراتيجية وضمان تنفيذها والرقابة عليها .

6. الخبرة : أن يكون لديه خبرة تراكمية حقيقية وليست مجرد سنوات عمل ولاتقل عن خمس سنوات في موقع ادارية مختلفة وفي بيئات عمل متنوعة ذات علاقة بالإدارة .
7. احترام حقوق الإنسان : أن يكون من الملتزمين باحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وألا يكون قد صدر ضده حكم قضائي بات في قضايا انتهاكات حقوق الإنسان مالم يكن قد رد إليه اعتباره .

كما لايجوز ترشيح من سبق مواجهته بدعاوي ذات مصداقية مدعومة بدلائل قوية عن انتهاكات جسمية لحقوق الإنسان أو جرائم ضد الإنسانية أو انتهاكات للقانون الدولي وألا يكون خاضعا لجزاءات اعتمدها مجلس الأمن الدولي .

8. احترام سيادة القانون : أن يكون المرشح على درجة عالية من الاحساس بالمسؤلية والانضباط واحترام الدستور وتطبيق القوانين والأنظمة واللوائح .

9. الحيادية في ادارة شئون البلاد : أن يكون ممن يتسمون بالحيادية والموضوعية وألا يميز بين المواطنين على أي أساس كان أثناء أداءه لمهامه الحكومية مع مراعاة كافة الضوابط ذات العلاقة في وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء