القباطي ناطق المشترك:لم نوافق على توزيع حقائب الحكومة الجديدة وما نًشر "تسريبات"

25 - أكتوبر - 2014 , السبت 07:08 مسائا
1933 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ القباطي ناطق المشترك:لم نوافق على توزيع حقائب الحكومة الجديدة وما نًشر "تسريبات"

الضالع نيوز/الصحوة نت

أكد د.محمد صالح القباطي,الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك,عدم موافقتهم على توزيع الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة معتبراً ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية بهذا الخصوص عبارة عن تسريبات فقط.

وكانت وكالة سبأ نشرت تصريحاً لرئيس الحكومة المكلف خالد بحاح يتضمن توزيعاً للحقائب الوزارية ومنها حصة المشترك بـ9 وزارات.

وفي تصريح لـ"الصحوة نت",قال القباطي,إن ما نشرته وكالة سبأ عبارة عن مقترح كصيغة أولية من مستشاري الرئيس لكن ممثلي المشترك في لم يحضروا اجتماع اقتراح هذه الصيغة.

وأوضح أن الصيغة ما تزال محل نقاش ولم يوافق عليها المشترك لكونها لم تستند إلى أي مرجعية سوى مرجعية الهيمنة لطرف سياسي في الحكومة وإقصاء بعض المكونات الأخرى.

وقال ناطق المشترك إن الصيغة بهذا الشكل غير مقبولة لعدم ضمانها التوافق والتكافؤ والعدالة والشراكة في الحكومة الجديدة,مستغرباً نشرها بهذه الطريقة دون موافقة طرف رئيسي وهو المشترك عليها بشكل نهائي.

وجدد القباطي تمسك المشترك بمعيارين طرحهما في رسالته التي بعثها لرئيس الجمهورية وهما أن يستند تشكيل الحكومة وفق التمثيل المتساوي لجميع الأحزاب الموقعه على اتفاق والشراكة والآخر استناداً إلى نسب تمثيل مختلف المكونات في مؤتمر الحوار الوطني.

ودعا القباطي الرئيس هادي ورئيس الحكومة المكلف خالد بحاح إلى الاجتماع مع جميع الأحزاب على اتفاق السلم والشراكة والاستماع لمواقفهم قبل إعلان التشكيلة الوزارية.

وكانت أحزاب اللقاء المشترك أكدت في رسالتها لرئيس الجمهورية وفي بلاغ صحفي آخر قبل أيام تمسكها بالتمثيل العادل والمتساوي لجميع القوى في الحكومة الجديدة وفق اتفاق السلم والشراكة ونسب التمثيل بمؤتمر الحوار.

وأبدت استعدادها للتخلي عن حصتها في الحكومة وضمان دعمها لتؤدي مهامها على أكمل وجه إذا لم يتم الاستجابة لمطلبها سالف الذكر.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء