في سابقة هي الاولى من نوعها : جامعة ذمار تفصل 17 من أساتذتها

13 - نوفمبر - 2014 , الخميس 02:45 مسائا
5294 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطلابنا ⇐ في سابقة هي الاولى من نوعها : جامعة ذمار تفصل 17 من أساتذتها

في سابقة هي الاولى من نوعها : جامعة ذمار تفصل 17 من أساتذتها

الضالع نيوز | همدان العليي

في سابقة أكاديمية هي الأولى من نوعها في اليمن، أقر مجلس جامعة ذمار، قبل أيام، فصل 17 أكاديميا من منتسبي الجامعة، بسبب انقطاعهم المتواصل عن العمل، وقالت مصادر إن القرار صدر منذ أيام، وتم تسريب معلومات بشأنه أمس الأربعاء



وقال مدير عام الإعلام في الجامعة، سام الغُباري، إن هذا القرار يأتي "في إطار التصحيح المالي والإداري والأكاديمي لأوضاع الجامعة". مشيرا إلى وجود "أكاديميين يزاولون أعمالهم في مدن ودول ولا يأتون للجامعة، وهذا مخالف لنصّ القرار الجامعي بالسكن في محيط الجامعة".



وأضاف الغُباري لـ "العربي الجديد": "مجلس الجامعة، وهو أعلى سلطة تنفيذية في الجامعة، أقر فصل هؤلاء عن الخدمة، كونهم متغيبين وأغلبهم في المملكة العربية السعودية وما زالوا يستلمون رواتبهم بالرغم من رفضهم العودة إلى اليمن".



مشيرا إلى أن إدارة الجامعة قامت بابلاغ الأكاديميين وتحذيرهم والنشر في الصحف قبل لجوئها إلى هذا القرار.



وأكدّ أن هذه الخطوة التصحيحية ستعقبها خطوات واضحة ومسؤولة لمواجهة جميع الاختلالات بشجاعة وبصورة قانونية، حسب وصفه.



وأشار إلى أن الجامعة لديها "استراتيجية جديدة تهدف إلى تطوير أدائها وإعادة اعتبارها بما يتلاءم مع معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، بالإضافة إلى تفعيل دور الإدارات العامة والتدوير الوظيفي، ورفد الجامعة بكوادر ممتازة".



الحوثيون في الجامعة

وكان الحوثيون قد اقتحموا الجامعة قبل أسابيع، واستولوا على الختم الرسمي، وقوبل ذلك بانتقادات واسعة أدت إلى إجبارهم على إعادته.



وقام الحوثيون بالاستيلاء على منزل وسيارة رئيس الجامعة الدكتور أحمد الحضراني، الأمر الذي أدى إلى هروبه خارج اليمن وتنصيب نائب رئيس الجامعة خليل الوجيه، خلفا له.



يُذكر أن جامعة ذمار تقع في محافظة ذمار التي تبعد عن العاصمة صنعاء 100 كيلومتر جنوبا. وتتكون الجامعة من 9 كليات وتستوعب أكثر من 15 ألف طالب وطالبة.

*العربي الجديد

( مبارك التفوق لابناء أ/ علي الأسمر رئيس التحرير أ/ علي الأسمر يهنئ ابنائه في تفوقهم العلمي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والاساسية .. تلريون مبروك التفوق لابنائي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والأساسية .... اهنئ وابارك لابنائي الغاليين تفوقهم العلمي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء