عاصفة "هرقل" تجبر خمس ولايات أمريكية على اعلان حالة الطوارئ

06 - يناير - 2014 , الإثنين 08:02 مسائا
2096 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ عاصفة "هرقل" تجبر خمس ولايات أمريكية على اعلان حالة الطوارئ

صورة خاصة ـ الضالع نيوز
الضالع نيوز ||واشنطن ||خاص || عماد هادي


تعيش ولايات الساحل الشرقي الأمريكي حالة من الاستنفار جراء العاصفة الثلجية "هرقل" التي ضربت ولايات نيويورك، نيوجيرزي، كنيتكيت، واشنطن وماساتشوستس وأعلن بموجبها حالة الطوارئ في هذه الولايات. وصرح حاكم ولاية ماساتشوستس ان سلطة الولاية أعلنت حظرا على سير المركبات ووسائل النقل العامة والخاصة ابتداء من ظهر السبت تحسبا لأي اضرا قد تنجم عن تساقط الثلوج التي قد تصل الى أكثر من 90 سنتيمترا في بعض المناطق.

والغت شركات الطيران الاف الرحلات وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها منذ ثلاثة أيام في حين شهدت الأسواق في اليومين الماضيين اقبالا ملحوظا من قبل المواطنين على شراء الأطعمة والتزود بالحاجيات اللازمة.

يوم أمس أعلنت ولاية ميتشغان تحذيرات للمواطنين بعدم ركن المركبات في الشوارع تحسبا لامتداد متوقع لتأثيرات العاصفة الثلجية في السواحل الشرقية الى الولاية. كما أعلنت المدارس والجامعات في معظم مناطق ولاية ميتشغان عن إغلاق أبوابها يوم غد الاثنين "حفاظا على حياة الطلاب من العاصفة الثلجية" التي ستصحبها موجة صقيع ستنخفض معها درجة الحرارة الى"34-"درجة تحت الصفر.

وأصدرت المساجد والمراكز العربية والإسلامية في منطقة ديترويت تحذيرات ودروس توعوية في كيفية التعامل مع العاصفة وحثتهم على عدم اصطحاب الأطفال في حال خروجهم من المنازل للتزود بالحاجيات الضرورية. وأدى المصلون منذ يوم أمس السبت الصلوات جمعا بناء على وجود "العذر الشرعي" الذي يعيق ذهاب الناس الى لأداء الصلاة في المساجد.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات