اتفاق بين وزير الدفاع وقادة الأحزاب السياسية بمأرب على رفض دخول أي مليشيات مسلحة للمحافظة

25 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 10:41 مسائا
2269 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اتفاق بين وزير الدفاع وقادة الأحزاب السياسية بمأرب على رفض دخول أي مليشيات مسلحة للمحافظة

الضالع نيوز-صنعاء

عقد وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي ومحافظ مأرب سلطان العرادة وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة اللواء أحمد سيف اليافعي اجتماعا بقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية بمأرب مساء اليوم لمناقشة مجمل القضايا الوطنية والاوضاع الأمنية بالمحافظة .

وأكد المجتمعون على رفضهم دخول أي مليشيات مسلحة إلى مأرب والوقوف مع القوات المسلحة في محاربة التخريب والعناصر الارهابية ونبذها وعدم ايوائها.

وطالبوا رئيس الجمهورية بتنفيذ المطالب المرفوعة من قبل اللجنة التنظيمية للقضية الماربية والحراك السبئي والمتظمنة 22مطلب وضرورة إشراك أبناء مأرب المؤهلين في السلطة وتمثيلهم في الوزارات وأجهزة الدولة.

كما أكد المجتمعون تأييدهم ووقوفهم مع الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والتزامهم بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ودعم قراري مجلس الأمن .

حضر الاجتماع كل من محافظ مأرب سلطان العرادة ورؤساء وممثلين عن الأحزاب السياسية وهم الشيخ مبخوت عبود الشريف رئيس الإصلاح بالمحافظة وسعود سعيد اليوسفي نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام عن المؤتمر الشعبي العام وجابر عبود الشريف رئيس الحزب الناصري ممثل حزب التحالف وناجي الحنيشي عن الحزب الاشتراكي واحمد علي مفتاح رئيس دائرة الشباب والطلاب للمؤتمر وعبدالله حمد جرادان مدير عام مديرية مارب الوادي .

في سياق متصل,ناقش اجتماع جمع وزير الدفاع ومحافظ المحافظة بمشائخ القبائل الوضع الأمني بالمحافظة ومتطلباتها في الجانب الامني لحفظ الأمن والإستقرار .

وقال مصدر حضر الاجتماع أن الوزير الصبيحي أشاد بدور القبائل في مساندة الجيش ،واستمع خلال النقاش لما طرحه مشائخ القبائل من مختلف القوى والتنظيمات السياسية .

وحمل أبناء مأرب المرابطين بمنطقة نخلا والسحيل والمتواجدين على امتداد الطوق الأمني القبلي على المحافظة وزير الدفاع رسالة لرئيس الجمهورية طالبوا فيها تجنيد 85ألف من أبناء الإقليم في الجيش وأشاروا في رسالتهم الى أن 80%من ميزانية الجمهورية من خيرات مأرب

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة
    ماشى بلاش
    واحد
    26 - نوفمبر - 2014 , الأربعاء 06:53 صباحا
    الكلام كله كوم وشرط القبائل اولا يا صبيحى 000 85 الف مطلوب تجنيدهم وكان الجيش خلاص محكوم عليه يتقسم بين القبل 0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات