مفاوضات سرية لتجنيد 93 ألف حوثي بينهم 18ألف من الأموات

26 - نوفمبر - 2014 , الأربعاء 03:11 صباحا
2244 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مفاوضات سرية لتجنيد 93 ألف حوثي بينهم 18ألف من الأموات

الضالع نيوز-العربية نت

تسعى جماعة الحوثي لتجنيد عشرات الآلاف من مسلحيها في قوات الجيش والأمن، حيث كشفت صحيفة "الشارع" اليومية، عن مطالبة الجماعة بتجنيد 93 ألفا من مسلحيها في قوات الجيش والأمن اليمني.

ونقلت عن مصدر عسكري مطلع القول إن عملية تفاوض سرية تجرى بين السلطة في صنعاء وقادة الحوثي في صعدة، لتحديد أعداد المسلحين الحوثيين الذين سيتم إدخالهم بصفوف هذه القوات.

وأفاد المصدر العسكري بأن الحوثيين طالبوا بتجنيد 75 ألفا من مسلحيهم في قوات الجيش وأجهزة الأمن، إضافة إلى اعتبار 18 ألفا - قالت إنهم قتلوا أو أصيبوا خلال ثمانية الأشهر الماضية - جنوداً أساسيين بالجيش وصرف مرتبات شهرية لأسرهم.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس عبدربه منصور هادي عرض على الحوثيين تجنيد 20 ألفاً من مسلحيهم، إلا أن قادة الحوثيين رفضوا عرض هادي وأصروا على تجنيد 93 ألفاً.

وأضافت أن المفاوضات مستمرة حيث تشكلت لجنتان عسكرية وأمنية لهذا الأمر، كما زار ضباط من الجيش والأمن محافظة صعدة منتصف الأسبوع الماضي، والتقوا قادة حوثيين.

وأفاد المصدر العسكري بموافقة هادي على مطالب الحوثيين باستيعاب ضباط في مناصب عسكرية كبيرة، مضيفة أن الرئيس يبحث في توفير تعزيز مالي لاستيعاب آلاف من مسلحي الحوثيين في الجيش والأمن، بعد أن أبلغته وزارة المالية أنها غير قادرة على القيام بذلك.

غير أن هادي رفض مطالب مشددة للحوثيين لإدخال عناصرهم في جهاز الأمن القومي، بحسب المصدر.

وأشار إلى نقطة خلافية أخرى تتعلق بممتلكات وأموال ومنازل اللواء علي محسن الأحمر، التي تعرضت للاقتحام والنهب من مسلحي الحوثي، مشيراً إلى أن هادي يحاول إقناع الجماعة بالتوقف عن ملاحقة الأحمر وأبلغها أن هناك ضغوطاً سعودية عليه للإفراج عن أسرته وممتلكاته.

وذكرت صحيفة "الشارع" أنه بعد تطبيق هذا الاتفاق بين الحوثيين والرئيس هادي ستنتهي اللجان المسلحة للجماعة وتخلي مواقعها في المدن ويتحول الجنود المنتشرون في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات إلى جنود في الجيش والأمن وسيكونون ضمن الدولة.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة
    93 الف حوثى 85 الف مارب
    جنوبى
    26 - نوفمبر - 2014 , الأربعاء 07:05 صباحا
    هدا المطلوب والدى دخل من السبابق اصلاح وعفاشى واحمرى 0000الخ عاد ايش باقى للجنوب الا الاستقلال واعادة بناء جيشه وامنه بعيدا عن جيش قبائل اليمن جيش من قرح يقرح00000

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء