وزير الدفاع: الحوثيون عرضوا صنعاء لإساءة تاريخية ويجب عليهم تسليم المؤسسات للحكومة

27 - نوفمبر - 2014 , الخميس 05:27 صباحا
2047 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وزير الدفاع: الحوثيون عرضوا صنعاء لإساءة تاريخية ويجب عليهم تسليم المؤسسات للحكومة

الضالع نيوز/متابعات

دعا وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي جماعة الحوثي إلى تسليم كافة المؤسسات والالتزام باتفاقية السلم والشراكة التي وقعوا عليها.



وقال اللواء الصبيحي الأربعاء الماضي إن اتفاق السلم والشراكة يعطي جماعة الحوثي حقاً وعليهم واجب أيضًا والواجب أن يسلموا كل مؤسسات الدولة للحكومة والمسؤولين القائمين عليها.



وشدد وزير الدفاع اليمني على أن العاصمة صنعاء تعرضت لهزة قوية بعد دخول الحوثيين إليها في سبتمبر الماضي..معتبراً ما تعرضت له صنعاء نوع من الإساءة لأول مرة تحدث في تاريخها وذلك بسبب عدم الدفاع عن الشرف العسكري, بحسب قوله.



حديث الصبيحي جاء في كلمة له لدى زيارته لمحور عتق بمحافظة شبوه جنوب البلاد برفقة عدد من القيادات العسكرية والأمنية الكبيرة.



وقال الصبيحي: للأسف وجدنا بعض المعسكرات عليها حراسات من مسلحو الحوثي "أنصار الله" وجدنا الكثير من الوزارات لا يستطيع أحد أن يديرها بسبب وجود المسلحين.



وأردف يحز في النفس أن أرى طقمًا عسكريًا تفتشه لجان شعبية وهذا لم يحصل في كل جيوش العالم.





وفي سياق متصل أكد المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر على ضرورة سحب مسلحي جماعة الحوثي من شوارع العاصمة ومحيطها وأيضا المحافظات التي سيطرت عليها مؤخرا .



وقال بن عمر لوسائل الإعلام عقب لقاء له مع قيادات أمنية وعسكرية بصنعاء: اتفاق السلم والشراكة نص على أنه فور تشكيل حكومة جديدة تزال المخيمات التي أقيمت حول العاصمة صنعاء وكذلك المخيمات داخلها ونقاط التفتيش غير التابعة للدولة في صنعاء ومحيطها كما تم التركيز في الملحق الأمني على تأكيد كل الأطراف ضرورة بسط سيادة الدولة واستعادة سيطرتها على أراضيها كافة.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة
    مفهوم
    فاكر الشيبانى
    27 - نوفمبر - 2014 , الخميس 06:26 صباحا
    يا سيدي الكريم هذولا ناس جيروا الوطن وثراواته لحسابهم الخاص وعندما اتى الرئيس الانسان عبدربه منصور هادي لم يغمض لهم جفن حاولوا بشتى الوسائل نهبوا المعسكرات اغتالوا الشرفاء اهانوا الوطن واخرها كرامة صنعاء لوثوها. نحن ابناء تعز والجنوب يجب ان نؤمن شئنا ام ابينا ان هذولا ناس ما يتعاشروا والسلام ختام و اقبلونا معكم في وطنكم الجنوب العربي

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء