خبراء من حزب الله في صنعاء تحضيراً للهجوم على مأرب

27 - نوفمبر - 2014 , الخميس 05:44 صباحا
2351 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ خبراء من حزب الله في صنعاء تحضيراً للهجوم على مأرب

الضالع نيوز/صنعاء

قالت صحيفة «عكاظ» السعودية عن مصادر قبلية أن خبراء عسكريين من حزب الله وصلوا إلى العاصمة اليمنية صنعاء مؤخرا وتوجهوا إلى محافظة صعدة، ومنها إلى مأرب والبيضاء شرق ووسط اليمن للتحضير للمواجهات مع قبائل مأرب.

وأوضحت المصادر أن الخبراء العسكريين سيتوزعون على مأرب والبيضاء بهدف دعم الحوثيين، مبينة أن الفشل الذريع والخسائر الفادحة في صفوف الحوثيين جعلتهم يستنجدون بخبراء حزب الله لمواجهة قبائل البيضاء ومأرب.

وتوقعت المصادر أن تشهد العاصمة مزيدا من حالة الفوضى مع الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي أمس ضد اتباع الشيخ صادق الأحمر وأشقائه في حي الحصبة أمس، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 6 وإصابة 8 آخرين من الجانبين، وإحراق وتدمير منزل سام الأحمر، بالإضافة إلى السيطرة على منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، فيما لا يزال البحث جاريا عن سام الأحمر من قبل الحوثي بعد إغلاق المنطقة. وأشارت المصادر إلى أن الحوثي عمد أيضا إلى إقالة محافظ عمران طه شملان وتعيين بديل عنه من أتباعهم.


من جهة أخرى، قتل 3 من عناصر أتباع الحوثي وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم لعناصر مسلحة مجهولة على نقطة في حي القادسية بالعاصمة صنعاء أمس، في حين فجر قبليون أنبوب النفط في منطقة حباب كيلو 109 بمأرب شرق اليمن في مديرية صرواح غرب المحافظة.
من جهة ثانية، أقر مجلس الوزراء اليمني في الاجتماع الأسبوعي الذي عقد في صنعاء امس برئاسة رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح تشكيل وتسمية أعضاء اللجنة الاقتصادية المنصوص عليها في اتفاق السلم والشراكة الوطنية.
وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية أن اللجنة الاقتصادية تضم اقتصاديين من المكونات السياسية والوزارات المعنية في الحكومة وخبراء في مجال التشريع والإدارة المالية والاقتصادية، مبينة أن اللجنة ستتولى دراسة الوضع الاقتصادي بموجب المهام والاختصاصات المسندة إليها في اتفاق السلم والشراكة الوطنية.
كما أقر مجلس الوزراء اليمني تشكيل لجنتين لإعداد مصفوفة تنفيذية لمعالجة القضية الجنوبية وقضية صعدة، معبرا عن تطلعه في أن تمثل هذه اللجان إضافة نوعية وعملية لتكامل الجهود الرامية إلى التعامل مع جميع التحديات برؤية واضحة وحلول واقعية يمكن تطبيقها ويلمس الأهالي آثارها ونتائجها على أرض الواقع.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء