وزير الدفاع في كلمة قوية أمام الجيش أمتنعت وسائل الاعلام الرسمية بثها ونشرها: «من يريدنا، فليواجهنا وجه لوجه ونحن مستعدين للمواجهة»"فيديو"

الصبيحي: قيادات عسكرية تنازلت عن شرفها العسكري وأربكت عمل المؤسسة العسكرية 

27 - نوفمبر - 2014 , الخميس 03:35 مسائا
6100 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وزير الدفاع في كلمة قوية أمام الجيش أمتنعت وسائل الاعلام الرسمية بثها ونشرها: «من يريدنا، فليواجهنا وجه لوجه ونحن مستعدين للمواجهة»"فيديو"

الضالع نيوز/متابعات

ذكر وزير الدفاع اليمني اليوم الخميس إن «من أضعفوا أنفسهم وتنازلوا عن الشرف العسكري وجعلوا أنفسهم عرضة لامتهان الميليشيات المسلحة أربكوا عمل المؤسسة العسكرية».



وقال اللواء محمود الصبيحي في خطاب أمام جنود الجيش اليوم في محور عتق بشبوة إن مهمة القيادة الجديدة لوزارة الدفاع معالجة التدهور لقوات الجيش التي تعرضت للذل والإهانة.



وأضاف «قبلنا بتولي حقيبة وزارة الدفاع لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بعد الانفلات الأمني التي شهدته مدن وبلدات يمنية عدة، وألا يقف الجنود أمام نقاط تفتيش مدنية ونقاط الميليشيات».



وقال الصبيحي إن الازدواجية والتشعبات في الأجهزة العسكرية، عطل أدائها على الأرض.



وأشار إلى ما تعرضت له البلاد من انفلات أمني وانقسام في صفوف الجيش وسيطرة جماعة الحوثيين على مؤسسات البلاد، وقال «نتقبل استيعاب هذا الواقع التي فرضته الأحداث الكبيرة وارتأت القيادة السياسية أن تعالجه بهذا الشكل عبر المؤسسات».



وأضاف «الميليشيات لن نجني من وراءها إلا الخراب، وكثير من البلدان لنا فيها عضة حين تحول السياسيون والعسكريون إلى امراء حروب، وذلك ما يهدد البلاد».



وأردف الصبيحي إن قوى باعت نفسها للشيطان واتجهت نحو تخريب وتفجير خطوط الكهرباء وتفجير أنابيب النفط والغاز، وأعلنوا بذلك حرباً على حقوق الفقراء والشعب الذي ما يزال يعاني.



وقال «من يريدنا، فليواجهنا وجه لوجه ونحن مستعدين للمواجهة».



وحث قوات الجيش في مارب لحماية أنابيب النفط وأبراج الكهرباء والحفاظ على شرفهم العسكري والمعدات العسكرية.

رابط الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=5eM2n7Op6Z0

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء