الحوثيون يطلبون رسمياً من السعودية تحويل مرتبات المشايخ لصالحهم

28 - نوفمبر - 2014 , الجمعة 10:24 صباحا
3900 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحوثيون يطلبون رسمياً من السعودية تحويل مرتبات المشايخ لصالحهم

|الحوثيون يطلبون رسمياً من السعودية تحويل مرتبات المشايخ لصالحهم
الضالع نيوز | الخبر
أفادت مصادر مطلعة أن جماعة الحوثي تقدمت مؤخرا بطلب رسمي إلى سفارة المملكة العربية السعودية بصنعاء تطالب فيه المملكة بمنحها الرواتب التي تعطيها للمشايخ اليمنيين عبر ما تسمى باللجنة الخاصة..


وأوضحت المصادر لـ«الخبر»: أن جماعة الحوثي تحدثت في رسالة الطلب تلك بأنها القوة الموجودة على الأرض وأن من مصلحة السعودية التعامل معها لضمان أمنها القومي بدلاً من التعامل مع قوى تقليدية قد انتهت ولم يعد لها وجود في الساحة اليمنية.

هذا ولم يكشف يعرف طبيعة رد المملكة على طلب الحوثي حتى اللحظة.
وكان عضو المجلس السياسي لانصار الله الحوثيين قد طالب في مقال له نشر في يومية الاولى جماعته بضرورة فتح علاقات خاصة مع المملكة العربية السعودية .

وأكد البخيتي أن الجغرافيا تحتم على الحوثيين وجود علاقات إيجابية مع الملكة، كما أن ثمن العلاقات المتوترة بين الطرفين سيكون فادحاً على كلا البلدين، فلن تنعم اليمن بالاستقرار ولن تشعر السعودية بالأمان وهناك من ينظر اليه حُكام الرياض كذراع لإيران يرابط على حدودهم الجنوبية.

واشار القيادي الحوثي إلى أن تحسين العلاقات بين الجماعة والمملكة مشروط بوقف الاخيرة دعمها لبعض النافذين الذين عاثوا فساداً ونهباً وتقطعاً وارباكاً للحياة العامة داخل اليمن منذ عقود، وكذلك وقف دعمها للجماعات الدينية التي تسعى لتغيير الخارطة الدينية المذهبية التاريخية في اليمن والتي سادها التعايش منذ قرون طويلة قبل أن تتأثر بالحركة الوهابية العابرة من الأراضي السعودية.بحسب البخيتي .


يذكر أن علي البخيتي وقبل مطالبته للجماعة علنا بفتح علاقات خاصة مع السعودية ، كان قد قام بزيارة سرية الى سفارة الرياض بصنعاء مطلع الشهر الجاري بحسب مصادر مؤكدة لـ«الخبر».

المصدر | الخبر

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء