لماذا وافق الحوثي على ايقاف الإقتتال في دماج وحرض ورفض الإستجابة للجنة الرئاسية في أرحب؟

07 - يناير - 2014 , الثلاثاء 08:39 مسائا
2582 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ لماذا وافق الحوثي على ايقاف الإقتتال في دماج وحرض ورفض الإستجابة للجنة الرئاسية في أرحب؟

الضالع نيوز/ صنعاء

قالت مصادر خاصة بمحافظة صعده أن الحوثيين أتخذوا قراراً بإيقاف كل جبهات الحرب في كلاً من دماج وحرض.
وقال مصدر في الوساطة رفض الكشف عن أسمه لـ"مأرب برس" أن الحوثيين أتفقوا على إيقاف الحرب في كل جبهات الحرب وأشترطت إبقاء الحرب في جبهتا حاشد وأرحب وهما الجبهتان التي تلقى فيها الحوثي وجماعته هزائم وخسائر فادحة في المقاتلين .. مشيراً إلى أن الحوثيين عززوا جبهتي حاشد وأرحب بمئات المقاتلين ومن المتوقع أن يرسل الحوثيين مزيداً من المقاتلين إلى جبهتي الحرب في حاشد وأرحب.
وقد أشرفت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع بين الحوثيين والسلفيين في منطقة حرض بمحافظة حجة على إخلائها من المسلحين وتسلميها لوحدات من القوات المسلحة،بينما اصطدمت جهود اللجنة الرئاسية المكلفة بنزع فتيل التوتر بمديرية أرحب برفض مليشيات الحوثي رفع النقاط والمواقع المستحدثة وخروج المسلحين من غير أبناء المنطقة، في حين تجاوب مسلحو أبناء القبائل مع اللجنة الرئاسية بشكل كامل وبدءوا برفع النقاط والمواقع التابعه لهم، حسب عضو اللجنة المصاحبة للجنة العسكرية عبدالخالق الجندبي.
وعن المستجدات في جبهة القتال في منطقة أرحب بمحافظة صنعاء فرض رجال القبائل حصاراً مطبقاً على مقاتلين حوثيين تم إستقدامهم من محافظة الجوف ومنطقة سفيان ومنطقة هران للقتال في أرحب.
علم "مأرب برس" من مصدر قبلي أن رجال القبائل في أرحب تمكنوا من أسر 12 مقاتلاً حوثياً كما تم إصابة القائد الميداني للحوثيين في منطقة "بني علي"بإرحب ويدعى "عبدالله المهرد" بإصابات خطيرة.
وقال المصدر القبلي أن قبائل ذيبان اتفقوا على هدر دم القائد الميداني للحوثيين بإرحب ويدعى "فارس الحباري" .. مشيراً إلى أن هناك إستعداد قبلي واسع في كل مواقع القتال في منطقة أرحب بالغضافة إلى وجود تراجع للحوثيين من مواقعهم.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات