مهرجان خطابي توعوي وندوة عن النظام الفيدرالي ومميزاته بجامعة البيضاء

01 - ديسمبر - 2014 , الإثنين 07:31 مسائا
2548 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ مهرجان خطابي توعوي وندوة عن النظام الفيدرالي ومميزاته بجامعة البيضاء

الضالع نيوز | خاص


تحت شعار "تنفيذ مخرجات الحوار الوطني حل لليمن من ازماته" وبرعاية رئيس جامعة البيضاء نظمت خيمة دعم المرحلة الانتقالية بمدينة البيضاء وجمعية النور التنموية الاجتماعية الخيرية مهرجان خطابي توعوي وندوة تثقيفية عن الفيدرالية ومميزاتها بالقاعة الكبرى بكلية التربية بجامعة البيضاء .

وفي كلمة عن رئاسة الجامعة القها معمر جمال عميد كلية العلوم الادارية قال ان الحكمة اليمنية تجلت في اجتماع لحكماء اليمن وتوافقهم في دائرة مستدرية تمثلت في مخرجات الحوار الوطني الشامل "
واضاف " نحن نسعى الى استقرار الوضع فيها لانه سيكون لابنائنا وبناتنا واهلنا وللاجيال القادمة والنظام الفيدرالي هو جميل مخرجات الحوار الوطني "

فيما تحدث محسن الجلادي في كلمة خيمة دعم المرحلة الانتقالية وجمعية النور التنموية عن اهمية العمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية للخروج باليمن من الازمات المتتالية .

وقدمت فرقة المعالي الفنية اناشيد وطنية في ذكرى 30 نوفمبر نالت استحسان الحاضرين .

وفي سياق متصل انطلقت عقب المهرجان الخطابي التوعوي ندوة عن الفيدرالية ومميزاتها .

تحدث في المحور الاول الدكتور عبدربه الحميقاني عميد كلية التربية بالجامعة عن الفيدالية وانها جائت كأحد حلول لقضايا الوطن الراهنة وفي سبيل بناء اليمن الجديد برؤية عصرية حديثة .

واستعرض الحميقاني في محوره مفهوم الفيدرالية التي هي شكل من اشكال الحكم الناجح وماهيتها ومعناها وتعريفها كأتحاد لعدد من الاقاليم او الولايات التي تتعايش دونما انفصال .

كما استعرض الحميقاني مظاهر الدولة الفيدرالية في الوحدة والاستقلال والشراكة التي يترتب عليها الانسجام والتوافق والترابط بين الاقاليم .

من جهته محمد البابكي مدير عام محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة تحدث عن المميزات للنظام الفيدرالي في اليمن وانه حل مناسب لمشاكل اليمنيين .

واستعرض البابكي المميزات التي منها تأهيل الارض واعمارها والاستفادة من خيراتها وكذا ازالة التباين والاختلال في التركيبة الاجتماعية واعادة تشكيل الخارطة السياسية والعمل الحزبي وتحقيق نهضة تعليمية وتنموية وتنافس بين الاقاليم

ادار الندوة منسق خيمة المرحلة الانقالية ماجد بن كاروت

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات