رونالدو وميسي ونيوير في القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم

02 - ديسمبر - 2014 , الثلاثاء 05:27 مسائا
2838 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ رونالدو وميسي ونيوير في القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم

رونالدو وميسي ونيوير في القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم
الضالع نيوز |(د ب أ)-

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين القائمة المختصرة للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي ضمت الجناح البرتغالي لريال مدريد الأسباني كريستيانو رونالدو والهداف الأرجنتيني لبرشلونة ليونيل ميسي وحارس مرمى المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ مانويل نيوير.

ويدافع رونالدو عن جائزة أفضل لاعب في العالم والتي توج بها في 2013، كما أنه حصل على الجائزة ذاتها في 2008 .

وحصل ميسي على تلك الجائزة أربع مرات بين عامي 2009 و2013 .

وتوج نيوير هذا العام بلقب مونديال البرازيل بجانب ثنائية الدوري والكأس مع بايرن ميونيخ.

ويأمل نيوير أن يسير على نهج مواطنه لوثار ماتيوس وهو اللاعب الألماني الوحيد المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم في عام 1991 .

وقال نيوير :”إنه نبأ رائع وشرف كبير بالنسبة لي”.

وأضاف :”بالنسبة لحارس مرمى أن يتم اختياره ليس بالأمر الهين بكل تأكيد، أتوجه بالشكر لفريقي بشكل خاص، لقد عشنا عاما رائعا وفزنا بالألقاب مع المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ”.

وتم اختيار يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني في القائمة المختصرة لأفضل مدرب في العالم، بجانب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد والأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد.

ودخلت البرازيلية مارتا الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في العالم خمس مرات من قبل، إلى القائمة المختصرة بجانب الأمريكية ابي وامباك الفائزة بالجائزة في 2012، وأيضا الألمانية نادين كيسلر الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا.

وتم ترشيح رالف كيلرمان الفائز مع فريق فولفسبورج بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات، ومارين مينيرت الفائزة بكأس العالم للسيدات تحت 20 عاما ونوريو ساساكي المدير الفني للمنتخب الياباني للسيدات، لجائزة أفضل مدرب في العالم لكرة القدم للسيدات.

وسيتم الإعلان عن الفائزة بجائزة أفضل لاعب في العالم في زيوريخ يوم 12 كانون ثان/يناير المقبل، بعد تصويت يشارك فيه مدربو منتخبات وطنية وقادة فرق وصحفيون.

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات