سكوب يحدد شروطه للتجديد مع اليمن ويكشف حقيقة تدريبه لمصر

02 - ديسمبر - 2014 , الثلاثاء 06:32 مسائا
3119 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ سكوب يحدد شروطه للتجديد مع اليمن ويكشف حقيقة تدريبه لمصر

الضالع نيوز | عدن

نفى التشيكي سكوب مدرب المنتخب اليمني لكرة القدم تلقيه أي اتصال لتدريب منتخب مصر، مؤكدا ان ترشيحه لقيادة الفراعنة اخبار تناقلتها وسائل الاعلام و علم بها من صديق تشيكي مقيم بالقاهرة.

و أكد سكوب في لقاء صحفي نشرته صحيفة الرياضة اليمنية احترامه لعقده الموقع مع الاتحاد اليمني لمدة سنة تنتهي في شهر مايو المقبل.

واوضح سكوب عدم رضاه عن نتيجة المشاركة اليمنية في خليجي 22 ، حيث قال: ” رغم ما حققناه وأرضى الجمهور، إلا أننا مانزال بحاجة لثلاث أو أربع خطوات أخرى مستقبلية ، مايزال لدينا الكثير من الأخطاء وعلينا الاستمرار في خطوات أخرى ،وهي عملية تحتاج من ثلاث إلى خمس سنوات ، لكنني لست متفائلاً كثيرًا بالإعداد مستقبلاً، ربما بسبب الأوضاع والمشاكل الحاصلة، ولن يصدّقني غيري لو شرحت له سير الإعداد خلال أربعة أشهر مضت”.

وعن شعوره بعد نهاية البطولة، قال:” لا أشعر بالفرح والرضا التام عندما أتعادل، لكن أنا راضٍ قياساً بأداء المنتخبات الأخرى وأن مجموعتنا كانت الأقوى، باعتبار أن الأول والثاني لعبا على النهائي ، عملنا الأفضل وحققنا ما أعجب الكثيرين ، وأنت تعرف أن المقارنة صعبة بأحوال وإمكانيات المنتخبات الأخرى ، كيف هو مستوى الدوري عندهم وكيف هي إمكانياتهم ، كانت مقارنة كأن تدخل سباقًا بين سيارتين إحداهما «بورش» والثانية “تويوتا” قديمة، وحتى لو غيرت “ماكينة” السيارة، فلا بد أنك ستحتاج إلى سائق مميز ،والحقيقة أنني كنت على استعداد لأن ألعب حتى بلاعبي الاحتياط لأحقق نتائج أفضل”.

اما عن الشيء الذي لم يعجبه فيقول سكوب:” لم يعجبني موضوع إعطاء اللاعبين مكافآت مالية خلال البطولة وبين المباريات، التوقيت لم يكن جيدًا وأعتقد أنه أمر غير جيد للاعبين، وهم مطالبون مني كمدرب بالتركيز التام على المباريات والأداء، وتصور أن هذه مشكلة واجهتني من خارج الإطار الذي أتحكم فيه، وليس من الجهاز الفني”.

وبشان الاخبار التي تتحدث عن تجديده للعقد مع الاتحاد اليمني لكرة القدم قال سكوب:” سمعت هذا من وسائل إعلام وأستغرب ، كيف أجدد عقدي، وهو ما يزال ساريًا حتى مايو القادم ، لم أجدد عقدي مع الاتحاد، لكنني أنتظر خطوة منهم إن أرادوا هم ذلك”.

وعن العروض لتدريب منتخبات اخري فقد قال:” هناك عروض شفوية من مدراء منتخبات خليجية وردتني، وعرفت من صديق تشيكي في مصر أن الإعلام الرياضي هناك تحدث كثيرًا عن خطوات الاتحاد المصري للتعاقد معي، ولكن لا شيء رسمي في هذا الخصوص”.

وبخصوص شروطه لمواصلة العمل في اليمن يقول:” كمدرب لا أتحدث عن شروط ثلاثة أو أقل أو أكثر، يمكن أن تكون شروطي كمدرب لتجديد العقد أكثر أو أقل ،وهي ستكون في النطاق الاعتيادي أو الطبيعي المعياري لكل المدربين المحترفين في العالم، ومنها مثلاً مبلغ التعاقد معي ومع زملائي والشقة التي أسكنها والسيارة والإجازات والامتيازات الأخرى، وهي معيارية لكل مدرب ولا مشكلة أو جديد فيها ، الأهم من كل هذا هو ما طرحته على رئيس الاتحاد أثناء البطولة ، هو أهم شيء الآن وهو يتصل بأن يُعالج الوضع السابق، حيث لم يرضني سابقاً تعاون بعض المسؤولين في الاتحاد في الفترة السابقة ،بعضهم لم يكن متعاونًا وبعضهم تعاونه سيء وبطيء، وهذا أزعجني وجعلني غير سعيد ، وأنا كلّمته بأنني سأواصل عملي حتى نهاية العقد، لكن تجديد العقد سيكون مرتبطاً بتحركه لإصلاح هذه الناحية بالذات ، ومن أجل ذلك سأعرف النتيجة حتى نهاية يناير – فبراير، لأنني طالبت بمعسكر إعداد داخلي بعد إجازتي وآخر خارجي، وسألمس تحسنًا في هذا الجانب خلال الفترة هذه ،. هي مطالب وشروط متعلقة بإعداد وتجهيز اللاعبين وتوفير المتطلبات اللازمة للتدريب .. الكل يتحدث عن دعم المنتخب وتكريمه، لكن كل ذلك ليس إلّا أمام الإعلام ومن أجل الإعلام لكن في الواقع لم نلمسه للآن”.

وتحدث عن خططه للمستقبل قائلا:” سأمضي في باقي الإعداد الذي وضعته حتى فترة انتهاء العقد على أساس تدريب المنتخب الأولمبي، فأنا مسؤول عنه وسأقوده في المرحلة المقبلة من المنافسة في فبراير – مارس ، لكنني على المدى الطويل أحتاج عملاً محترفًا وأريد اتحادًا طموحًا ومنتخبًا طموحًا ،. كما قلت ليس كل شيء متصلاً بالفلوس عندي،أن أتقاضى أجرًا طبيعيًا وألقى دعمًا وتشجيعًا من الاتحاد والناس فذلك أفضل من أن أتقاضى مبلغًا كبيرًا بدون الدعم والمساعدة”.

المصدر : كوووره

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات