بعد التوقيع على حل القضية الجنوبية ... أمين عام الحوار: الجلسة العامة الختامية للمؤتمر ستنعقد الأسبوع القادم

08 - يناير - 2014 , الأربعاء 06:19 مسائا
2406 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بعد التوقيع على حل القضية الجنوبية ... أمين عام الحوار: الجلسة العامة الختامية للمؤتمر ستنعقد الأسبوع القادم

الضالع نيوز/متابعات


أكد د.أحمد بن مبارك,أمين عام مؤتمر الحوار الوطني,أن توقيع جميع القوى السياسية على وثيقة حل القضية الجنوبية يزيل أهم عقبة في طريق انتهاء الحوار .

وقال بن مبارك في تصريح لـ"الصحوة نت ",إن الجلسة العامة الختامية للمؤتمر ستنعقد الأسبوع القادم,مشيراً إلى أن تحديد موعد الجلسة مرتبط بمدى انتهاء فريق القضية الجنوبية من مناقشة الوثيقة السبت القادم.

وأوضح أن الوثيقة أصبحت جاهزة لعرضها في الجلسة العامة.

ونفى بن مبارك وجود أي صفقة أو إجراء أي تعديلات على الوثيقة مقابل توقيع حزب المؤتمر عليها من طرف ممثليه د.عبدالكريم الأرياني ود.أحمد عبيد بن دغر ونبيل الباشا.

وأكد أن الرفض في السابق لا مبرر له وانتقد الحملة التي طالت الوثيقة وتصويرها على أنها وثيقة معدة من المبعوث الأممي جمال بنعمر,قائلاً إن من يروجون لهذا يريدون إدخال اليأس للناس وإحداث قطيعة مع المستقبل.

وشدد على أن الوثيقة نتاج توافق وطني بين القوى السياسية وهي منبثقة عن فريق القضية الجنوبية ولا علاقة لبنعمر بها إلا من قبيل تقديم الاستشارة.

ودعا وسائل الإعلام إلى التوعوية بمخرجات الحوار وتهيئة الرأي العام لها والحرص على تحمل مسئولياتها إزاء مستقبل البلاد.

طباعة

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات