التحالف الدولي يعلن مشاركته حضور مراسيم تشييع ضحايا مجزرة الضالع

08 - يناير - 2014 , الأربعاء 06:34 مسائا
2523 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ التحالف الدولي يعلن مشاركته حضور مراسيم تشييع ضحايا مجزرة الضالع

التحالف الدولي يعلن مشاركته حضور مراسيم تشييع ضحايا مجزرة الضالع

الضالع نيوز |

صرح المنسق العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات مدير مكتب منظمه السلام الدولية بفرنسا الأستاذ / محمد اسماعيل الشامي: أنه سيبعث مندوب محلي ممثلا” عنه لحضور مراسيم تشييع قتلي مجزرة سناح بمدينة الضالع والمقرره يوم الاثنين القادم الموافق13-1-2014م.

وأضاف “الشـامي” بأنه من المقرر حضور الصحفي والناشط الحقوقي “بسام البان” المنسق الاعلامي للتحالف باليمـن لحضور مراسيم التشييع كمندوب عن التحالف وممثلنا” نيابة عنه.

وأكد المنسق العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات مدير مكتب منظمه السلام الدولية بفرنسا : بأن التحالف حصل علي ملف متكامل يحوي صور وأسماء جميع القتلى المدنيين وعددهم “21″مع ارقام عدد من اسر الضحايا وفي انتظار الحصول علي تفويض رسمي من قبلهم للتحالف.

واضاف”الشــــــامي”:بأن التحالـف بالاشتراك والتشاور مع عدد من المنظمات الدولية وعدد من المحامين الدوليين والمهتمين بقضايا الانتهاكات وجرائم حقوق الانسان بفرنسا مايزالون يتابعون ويدرسون استكمال هذا الملف من جميع جوانبه القانونية تمهيدا” لرفعه للمحكمة الدولية والبرلمان الاوربي والأمم المتحدة للمطالبة بإصدار مذكرة قبض دوليه بكافه المتورطين بالحادث وعلي رأسهم{رئيس الجمهورية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة}.

وحذر المنسق العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات مدير مكتب منظمه السلام الدولية بفرنسا: السلطات اليمنية من خطورة استمرارها لاستخدام العنف المفرط والحلول الأمنية والقمعية ضد المدنيين..كما حذر في الوقت ذاته من استخدام السلاح أو اللجوء للعنف من قبل أي طرفا” كان لتحقيق أي مطالب كون ذلك يفقد أي قضيه ومطلب مشروعيته.

ومن المقرر أن يعلن التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات خلال الفترة القادمة عن منسقين ومندوبين له بمختلف المحافظات والمدن باليمــن وتشكيل فريق رصد وخط ساخن لتلقي الشكاوي والبلاغات لكافه الجرائم والانتهاكات لحقوق الانسان والحريات العامة التي يقوم بها النظام اليمني وبالاخص مايحدث بجنوب اليمن.

أشهر التحالف في 28-10-2009م وتم اختيار حينها الناشط الحقوقي الدولي المعروف والمدافع عن حقوق الانسان الاستاذ/محمد اسماعيل الشامي رئيسا للتحالف

الضالع نيوز - الضالع قالت مصادر عسكرية في محافظة الضالع (جنوبي اليمن) إن اربعة جنود قتلوا وأصيب آخرون خلال صد محاولة تسلل شنها مسلحون تابعون لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، فجر اليوم الإثنين 18 مارس/آذار، شمالي غرب المحافظة. حيث تمكنت قوات الجيش المرابطة في مديرية الحُشاء من إفشال تسلل تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات