المرصد السوري : حلب باتت "شبه خالية" من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"

08 - يناير - 2014 , الأربعاء 09:27 مسائا
1985 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ المرصد السوري : حلب باتت "شبه خالية" من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"

المرصد السوري : حلب باتت "شبه خالية" من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"
الضالع نيوز | وكالات
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مدينة حلب شمال سوريا صارت "شبه خالية" من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، بعد انسحاب عناصرها عقب اشتباكات مع مقاتلي كتائب إسلامية مقاتلة.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريد إلكتروني بأن مدينة حلب في شمال سوريا "شبه خالية" من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، بعد انسحاب عناصرها من آخر مقارهم فيه".

وأوضح المرصد أنه "تم تسليم مبنى البريد للمقاتلين، وبذلك أصبحت مدينة حلب، شبه خالية من عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأدت الاشتباكات إلى سقوط عشرة قتلى من المقاتلين المعارضين، وعدد غير محدد من الخسائر في صفوف الدولة الإسلامية، بحسب المرصد.

ويأتي ذلك بعد ساعات من سيطرة مقاتلي المعارضة على المقر الرئيسي لعناصر الدولة الإسلامية، وهو مستشفى الأطفال في حي قاضي عسكر.

وأشار المرصد إلى العثور في المقر على "42 جثة بينهم خمسة نشطاء على الأقل، وما لا يقل عن 21 مقاتلا من كتائب مقاتلة عدة"، مؤكدا أن "الدولة الإسلامية أعدمتهم في مقرها الرئيسي السابق في مشفى الأطفال".

وأوضح أن اشتباكات عنيفة بين الدولة الإسلامية ومقاتلي المعارضة تدور الأربعاء في الريف الشرقي والشمالي لمدينة حلب، لا سيما في مدينة الباب (شرق) وبلدتي عندنان وحريتان (شرق).

اشتباكات بين الموالين للقاعدة وثلاث تشكيلات من مقاتلي المعارضة

وتدور منذ الجمعة اشتباكات عنيفة بين الدولة الإسلامية المرتبطة بالقاعدة، وثلاثة تشكيلات من مقاتلي المعارضة هي "الجبهة الإسلامية" و"جيش المجاهدين" الذي تشكل حديثا و"جبهة ثوار سوريا" غير الإسلامية.

وأشار المرصد إلى أن جبهة النصرة التي تعد بمثابة الذراع الرسمية لتنظيم القاعدة في سوريا، تشارك في بعض هذه المواجهات إلى جانب مقاتلي المعارضة لا سيما في مدينة الرقة (شمال)، في حين تبقى على الحياد في غالبية المناطق الأخرى.

ودعا زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني في تسجيل صوتي الثلاثاء إلى وقف هذه المعارك التي رأى فيها "فتنة بين المسلمين"، محملا في الوقت نفسه "السياسة الخاطئة" للدولة الإسلامية مسؤولية اندلاع الصراع.

من جهته، توعد المتحدث الرسمي باسم الدولة الإسلامية أبو محمد العدناني ب "سحق" مقاتلي المعارضة.

وأدت هذه المواجهات بحسب المرصد إلى مقتل 385 شخصا حتى منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، بينهم 198 مقاتلا معارضا و131 مقاتلا من الدولة الإسلامية و56 مدنيا.

/ أ ف ب

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات