تمتد إلى خليج عدن.. إيران تعلن عن مناورات «محمد رسول الله» العسكرية

18 - ديسمبر - 2014 , الخميس 09:36 مسائا
2319 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تمتد إلى خليج عدن.. إيران تعلن عن مناورات «محمد رسول الله» العسكرية

الضالع نيوز | وكالات
مدمرة إيرانية

أعلن قائد السلاح البحري الايراني، الخميس، أن بلاده ستجري في أخر كانون الاول/ديسمبر الحالي مناورات عسكرية واسعة تمتد حتى خليج عدن.

وقال الاميرال حبيب الله سياري، كما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية «ايرنا»، إن «هذه المناورات التي أطلق عليها «محمد رسول الله» ستجرى من 25 الى 31 كانون الاول/ديسمبر من مضيق هرمز الى خط العرض الشمالي 10، اي الى ما ابعد من خليج عدن».

وتشمل منطقة المناورات ايضا قسما كبيرا من اقليمي سيستان-بالوشيستان وهرمزكان (جنوب شرق).

وأضاف إن «قدرة ايران الباليستية ستعرض خلال هذه التدريبات مع اطلاق صواريخ من مختلف الانواع واستخدام نماذج عدة من الطائرات بدون طيار».

وطلب الاميرال سياري من القوات الاجنبية «مغادرة المنطقة خلال هذه التدريبات لتفادي اي حوادث»، مشددا في الوقت نفسه على أن هذه المناورات لا تمثل أي تهديد للقوات الاجنبية الموجودة في الخليج الفارسي، في إشارة الى الاسطول الخامس الاميركي المتمركز في البحرين.

وتمتد هذه التدريبات التي تشارك فيها ايضا القوات الجوية على مساحة 2,2 مليون متر مربع حسب الوكالة الايرانية. وهي المرة الاولى التي تعلن فيها ايران عن مناورات بعيدة الى هذا الحد عن حدودها.

وترجع المناورات البحرية الاخيرة لإيران الى ايار/مايو 2013. ومنذ انتخاب الرئيس المعتدل حسن روحاني في حزيران/يونيو 2013 لم تجر ايران اي مناورات عسكرية واسعة.



المصدر | أ ف ب

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات