5 أسباب تذكرك بأهمية ربط حزام الأمان

19 - ديسمبر - 2014 , الجمعة 05:25 مسائا
2800 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنتدى الضالع ⇐ 5 أسباب تذكرك بأهمية ربط حزام الأمان

5 أسباب تذكرك بأهمية ربط حزام الأمان
الضالع نيوز | متابعة خاصة



تطرح شركات السيّارات من خلال حملة "تيقّظ. تحيا" الأسئلة الآتية على السائقين، وتحثّهم على ربط حزام الأمان:

هل تربطون حزام الأمان عندما تركبون السيارة؟
هل تصرّون على أن يربط الركّاب الذين يرافقونكم في السيارة حزام الأمان؟
هل يملك أطفالكم قيود السلامة المناسبة لوزنهم وأعمارهم؟



إذا أجبتم بالنفي ولو لمرّة واحدة، عليكم أن تقرؤوا الأسباب الخمسة التالية لربط حزام الأمان...

1. أحزمة الأمان تنقذ الحياة وتحدّ من الإصابات

ووفقاً لمنظّمة الصحة العالمية WHO، يقلّص ربط حزام الأمان مخاطر الوفاة بالنسبة لركّاب المقاعد الأمامية بنسبة 40 – 50% وبالنسبة لركّاب المقاعد الخلفية بنسبة 25 – 75%.

2. القانون يفرض ذلك

إنّ ربط حزام الأمان خلال القيادة أو في حال كنتم مكان الراكب الأمامي يفرضه القانون، وأيّ شخص لا يستعمل حزام الأمان سيغرّم. وكذلك، على كلّ طفل تجاوز العاشرة من العمر أن يربط حزام الأمان، بينما يجب تثبيت الأطفال الذين لم يبلغوا العاشرة من العمر بعد بقيود السلامة المناسبة.

3. أحزمة الأمان = الحياة

بحسب أحكام الفيزياء، إذا كانت السيارة تسير بسرعة 120 كلم بالساعة فذلك يعني بأنّ الركاب وكلّ ما في السيارة يتحرّك بسرعة 120 كلم بالساعة. وأيّ توقّف مفاجئ أو اصطدام يحصل بسرعة 120 كلم بالساعة يمكن أن يؤدّي إلى وفاة أحد ركّاب السيارة الذين يستعملون حزام الأمان. وفي حال حصول حادث سير، سوف يندفع الأشخاص الذين لا يستعملون حزام الأمان تجاه نقطة الاصطدام، أو يرتطم بأي شيء في طريقهم مثل الزجاج الأمامي أو المقود بقوّة كبيرة.

إنّ أحزمة الأمان مصمّمة لإيقاف أيّ حركة خارجة عن السيطرة للركاب في السيارة وبالتالي، إنّها إحدى أفضل الوسائل لتفادي الإصابات الخطرة أو الوفاة الناتجة عن حوادث السير.

4. حتّى أمهر السائقين يتعرّضون للحوادث

مهما كانت خبرتكم في القيادة جيّدة فهي لا تكفي لتفادي تصرّفات السائقين الآخرين التي يستحيل توقّعها. فحتّى أمهر السائقين لا يمكن أن يتأكّدوا 100% بأنّهم سيتمكنون من تجنّب الحادث الذي يكون سببه سائق آخر. وبالتالي من المهمّ جدّاً بالنسبة لكلّ سائق وراكب في السيارة أن يربطوا حزام الأمان كلّما كانت السيارة تتحرّك.

5. أحزمة الأمان تقلّص احتمال الوفاة بين الأطفال

لا يمكن معاملة الأطفال معاملة البالغين، فإنهم يحتاجون حماية خاصّة في سيارة متنقّلة. حتى عمر السبع سنوات، تكون عظام الأطفال لا تزال في طور النمو، ممّا يعني أنّه يجب حمايتهم من قوّة الاصطدام الناتجة عن الحوادث. تكون جماجم الأطفال مرنة جدّاً حتّى أنّ صدمة صغيرة يمكن أن تتسبّب بتشوّه الرأس أو النخاع.

إلى ذلك، يكون القفص الصدري للرضيع مرناً أيضاً، وأيّ صدمة على الصدر يمكن أن تؤذي القلب والرئتين وغيرها من الأعضاء الداخلية. وفي هذه السنّ، يكون الحوض غير مستقرّ بعد ولا يستطيع تحمّل الصدمات القوية الناتجة عن استعمال حزام الأمان التقليدي الموجود في سيارتك. وبالتالي، إنّ القيود المناسبة لربط الأطفال إلزامية.

تهنئة لكل مجتهد نصيب..الطالب يوسف السبعي يجتاز مرحلة التحضيري كلية الطب عدن. بعث شقيق الطالب (يوسف محمود السبعي)(محمد) تهنىته الخاصة وذلك بمناسبة تجاوزه مرحلة التحضيري لكلية الطب بشري عدن. وقال محمد محمود السبعي في تهنئنته: بعد العناء والتعب والسهر اجتاز اخي الغالي يوسف محمود السبعي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات