برشلونة يتجاوز أتلتيكو ويتفرد بوصافة الليغا

12 - يناير - 2015 , الإثنين 10:39 صباحا
3216 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ برشلونة يتجاوز أتلتيكو ويتفرد بوصافة الليغا

فيما يوفنتوس يقهر نابولي بثلاثية ويعزز صدارته للكالتشيو..
برشلونة يتجاوز أتلتيكو ويتفرد بوصافة الليغا

حقق برشلونة فوزاً مهماً جداً على حساب حامل لقب الدوري الاسباني أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف لهدف خلال اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب الكامب نو لحساب الجولة الـ18 من الدوري الإسباني ومكّن الفريق الكتلوني من الانفراد بالوصافة.

المباراة عرفت تفوقًا لا غبار عليه لأصحاب الأرض في الشوط الأول، حيث فرضوا سيطرتهم الكاملة على اللقاء وتمكنوا من تحقيق انتصار ثمين أمام الأتلتي، الذي كان يُمني نفسه بالمواصل على نفس منهاج السنوات القليلة الماضية والخروج بشيء إيجابي من اللقاء.

الفريق الكتلوني انفجر في وجه ضيفه منذ صافرة البداية، فنزل بكل ثقله الهجومي في اتجاه مرمى مويا، ولم ينتظر أكثر من 11 دقيقة قبل أن يفتتح التسجيل من هجمة ابتدأها الساحر ميسي بعد أن تلاعب ببراعة بجودين ثم مرر لسواريز الذي فشل في التحكم بالكرة التي مرت لنيمار المتواجد في المكان المناسب من أجل دفع الكرة للشباك وإعطاء التقدم لفريق وسط فرحة عارمة في جنبات الكامب نو.

الأتلتي لم يستطع القيام بأية ردة فعل تستحق الذكر بعد هدف البرسا الأول، بل إن رجال لويس إنريكي احتفظوا بالمبادرة الهجومية وواصلوا خلق الفرص الخطيرة، والتي كادت تقودهم لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 23 عن طريق نيمار الذي توصل بكرة عرضية رائعة من سواريز ليحولها برأسه لجانب القائم الأيمن لمويا.

نسق اللقاء لم ينخفض أبداً، إذ أن ميسي ورفاقه واصلوا الضغط والبحث عن مرمى خصمهم، فلم يتأخروا في الحصول على مكافأتهم في الدقيقة 34، إذ أن ميسي انطلق عبر الجهة اليمنى ثم مرر كرة مثالية لسواريز الذي كان في وضعية مناسبة ليُسكن الكرة الشباك محولًا النتيجة لهدفين نظيفين.

الدقائق الأخيرة لم تحمل جديداً، فالبرسا واصل سيطرته على مجريات اللقاء دون أن يضيف هدفًا آخرًا، فيما بدا فريق دييجو سيميوني في وضع حرج جداً لم يستطع الخروج منه طيلة الساعة إلا ربع الأولى.

الشوط الثاني عرف بداية مختلفة لسابقه، إذ أن الفريق المدريدي بدا عازماً على تغيير وضعه وأخذ المبادرة الهجومية ليقوم ببعض المناورات، التي سرعان ما آتت أكلها. ففي الدقيقة الـ55، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الفريق المدريدي بسبب تدخل لميسي في حق خيسوس جاميس داخل منطقة الجزاء، فتكفل ماندجوكيتش بتحويل الكرة للشباك بعد أن وضعها وسط المرمى مع ارتماء برافو للجهة اليمنى.

نسق اللقاء تراجع بشكل واضح فيما تبقى من المباراة، فبرشلونة لم يعد قادراً على المواصلة بنفس نسق الشوط الأول رغم أنه قام ببعض المناورات عن طريق كل من ميسي ونيمار، إلا أن ذلك لم يحمل معه أي جديد، أما في الجهة الأخرى، فقد كان الأتلتي يتحيّن الفرصة من أجل القيام ببعض المرتدات الخاطفة.

فكر الأتلتي كاد يُهديه التعادل في الدقيقة 80 حين مرر أردا توران كرة رائعة للنينيو توريس الذي كان قادرًا على العودة بفريقه في نتيجة اللقاء لولا تدخل حاسم لبرافو وتشتيت من جوردي ألبا الذي أبعد الخطر عن مرمى فريقه مبقيًا على نتيجة هدفين لهدف.

أصحاب الأرض تمكنوا من إنهاء المباراة نهائيًا بهدف قاتل في الدقيقة 86 عن طريق ليونيل ميسي الذي استغل مترابطة ثنائية مع راكتيتش وخطأ من راؤول جارسيا ليُحول الكرة للشباك مُعطيًا فريقه نقاطًا ثمينة جعلته ينفرد بالمركز الثاني برصيد 41 نقطة، فيما تجمد رصيد الأتلتي في 38 نقطة بالمركز الثالث.

من جهة أخرى عزز يوفنتوس (حامل اللقب) موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما اقتنص فوزا ثمينا 3/ 1 من مضيفه نابولي في ختام المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة أمس الأحد على ملعب سان باولو.

ورفع يوفنتوس رصيده بهذا الفوز إلى 43 نقطة ليتربع على الصدارة موسعا الفارق مع ملاحقه المباشر روما، صاحب المركز الثاني، إلى ثلاث نقاط مستغلا تعادله 2/2 مع جاره اللدود لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية في وقت سابق اليوم.

في المقابل، توقف رصيد نابولي عند 30 نقطة ليظل في المركز الرابع، بعدما تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم في المسابقة.

وتقدم الفرنسي بول بوجبا لمصلحة يوفنتوس في الدقيقة 29 عبر تصويبة صاروخية رائعة، قبل أن يتعادل الأوروجواياني ميخيل أنخيل بريتوس لنابولي في الدقيقة 64، فيما أحرز مواطنه خوسيه مارتن كاسيريس الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أطلق التشيلي أرتورو فيدال رصاصة الرحمة على آمال نابولي في التعادل بعدما أضاف الهدف الثالث للضيوف.

ورد يوفنتوس بتلك النتيجة اعتباره من نابولي، الذي توج بلقب كأس السوبر الإيطالي بعدما تغلب على فريق السيدة العجوز بالركلات الترجيحية بالعاصمة القطرية الدوحة الشهر الماضي.

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء