معوقات التغيير في واقع حقوق الإنسان بندوة بصنعاء

12 - يناير - 2014 , الأحد 03:47 مسائا
2191 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ معوقات التغيير في واقع حقوق الإنسان بندوة بصنعاء

الضالع نيوز - صادق السماوي

عقدت مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية الاجتماعية بالتعاون مؤسسة أنصار للتنمية وحقوق الإنسان أمس بصنعاء ندوة تحت عنوان معوقات التغيير في واقع حقوق الإنسان " القتل خارج إطار القانون والإفلات من العقاب" .

وفي افتتاح الندوة أوضح مدير عام الشؤون القانونية في وزارة حقوق الإنسان عبدالله علاو ، ان الناس يعولوا على مفهوم حقوق الإنسان للانتصاف وتحسين أوضاعهم المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية و أصبح مرتكزا للإعلام ومسار لعرض الأحداث وقياس حالة تطور البلدان.

و أشار علاو إلى ضرورة تعزيز وحماية حقوق الإنسان ويجب أن تكون أولوية للحكومة اليمنية وللأحزاب السياسية وللنشطاء والمجتمع المدني.

منوها إلى أن حقوق الإنسان يعمل عليه وفق منظومة كاملة تتطلب إخضاع هذا المفهوم لآليات وقوانين وتشريعات وممارسات ووعي وإعلام لكل العاملين على حقوق الإنسان والمعنيين لتعزيزه وحماية .

من جانبه استعرض وديع الشيباني المدير التنفيذي لمؤسسة الشرق الأوسط تقريرا عن جرائم القتل خارج إطار القانون والجرائم الإرهابية التي أدت إلى انتهاكات حقوق الإنسان التي لازالت مستمرة وبشكل شبه يومي.

مشيرا إلى أن جرائم الإرهاب عززت الفوضى الأمنية واتساع رقعة الجرائم والانتهاكات في اغلب المحافظات اليمنية .

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات