عاجل :الملك سلمان بن عبدالعزيز يجري تغييرات واسعة في القيادات العليا للمملكة..تفاصيل

26 - يناير - 2015 , الإثنين 01:38 مسائا
2740 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ عاجل :الملك سلمان بن عبدالعزيز يجري تغييرات واسعة في القيادات العليا للمملكة..تفاصيل

الضالع نيوز- شؤون خليجية - الدكتور عبد الله الشمري:
حصلت (شؤون خليجية) من مصادر خاصة على معلومات ترجح أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بصدد إصدار عدة أوامر ملكية تقضي بتغييرات كبيرة في بعض المناصب الهامة في المملكة تؤكد تمكن السديريين من الحكم.
وجاء على رأس تلك الأوامر، أمر ملكي بإعفاء الأمير مشعل بن عبد العزيز، من رئاسة هيئة البيعة وتعيين الأمير أحمد بن عبد العزيز بدلا منه.
كما تتضمن القرارات إعفاء الأمير متعب بن عبد الله نجل الملك الراحل من وزارة الحرس الوطني، وتعيين الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز بدلا منه، وإعفاء الأخير من منصبه كوزير للتربية والتعليم، وتعيين نجل الملك، سلطان بن سلمان بدلا منه.
وأشارت تلك المصادر إلى أن من تلك القرارات إعفاء الأمير سعود الفيصل بن عبد العزيز، من منصبه كوزير للخارجية، وتعيين الأمير سعود بن نايف بدلا منه، على أن يتم إعفاء الأخير من منصبه كأمير للمنطقة الشرقية، وتعيين الأمير تركي بن عبد الله أميرا عليها بدلا منه منتقلا من إمارة الرياض، التي سيعين عليها نجل الملك الأمير فيصل بن سلمان.
مجتهد يؤكد القرارات الإصلاحية
وكان المغرد الإماراتي مجتهد قد قال في تغريدات له اليوم: إن الملك سلمان بن عبد العزيز سيتخذ قرارات بإجراء تغييرات هامة في بعض الوزارات والإمارات في المملكة، منوها إلى أن من بين من سيتركون مناصبهم الأمير متعب بن عبد الله والأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز.
ويوضح مراقبون أن تلك القرارات – في حال صدروها – تعزز من سيطرة الملك الجديد والسديريين على منظومة الحكم في المملكة، وتعد إلغاء لنفوذ أبناء الملك الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء