مجلس شباب الثورة السلمية يحتفل بالذكرى الثالثة لانطلاقة شرارة الثورة الشبابية (15يناير

15 - يناير - 2014 , الأربعاء 03:11 مسائا
2410 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مجلس شباب الثورة السلمية يحتفل بالذكرى الثالثة لانطلاقة شرارة الثورة الشبابية (15يناير

الضالع نيوز/محمد عبدالملك الشرعبي


اقام مجلس شباب الثورة السلمية وحركة 15 يناير صباح اليوم الاربعاء احتفالا ً جماهيريا بمناسبة الذكرى الثالثة لانطلاق شرارة الثورة الشبابية السلمية في الخامس عشر من يناير 2011 م وذلك في قاعة ياسر عرفات بكلية التجارة بجامعة صنعاء .

وقد القى احد شباب 15 يناير كلمة باسم الحركة استرجع فيها ذكرى خروجهم الى ساحة الجامعة مؤكدا في كلمته على اصرارهم في تحقيق جميع الاهداف التي خرجوا الى الساحات والخيام بعد ذلك والاستمرار في متابعة ومراقبة المشهد السياسي والتحولات التي حدثت منذ تلك التاريخ حتى اليوم .

من جهته قال استاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء محمد الظاهري: ان دماء الشباب الذين قتلوا خلال احداث الثورة تحاصره كلما حاول استرجاع احداث الثورة واكد الظاهري على ضرورة تحقيق احلام الشهداء التي خرجوا من اجلها او الحاق بهم اذا استدعت الضرورة وعجز الجميع عن الوفاء لهم .

في سياق متصل قال علي الشريف مقرر اللجنة التنسيقية العليا لمجلس شباب الثورة السلمية في كلمته : 15 يناير لحظة وموعد لليمن مع التأريخ وهي انطلاقة لطلائع الثورة حطمت تابوت الخوف والاستسلام وحملت مسؤولية تدشين التحول الكبير .

واشار الشريف الى ان ذكرى 15 يناير تحفر وبجدارة في الوجدان الشعبي شهداء الثورة وجرحاها و إن من الوفاء للشهداء ان نمضي في نفس الدرب وان نقبض على مشروعنا الوطني واهداف ثورتنا ومطالبه لتحقيق هذه المطالب .

وتابع الشريف : لقد مر وطننا منذ احداث يناير 15 يناير بأحداث وتحولات تحتاج الى وقفة تقييم من منطلق المسؤولية الوطنية وان يستفيد الجميع من اخطائه وتقدير متطلبات وضرورات اللحظة الراهنة . وأضاف الشريف : أن المطلوب من جميع أبناء الشعب اليمني هو الاستمرار في التضحية من اجل تحمل مطالب الثورة نفسها لتكون الضامن الوحيد لتحقيق ما ضحى الشهداء والجرحى من أجله .

من جهته قال الامين العام لمجلس شباب الثورة عبد الغني الماوي : احتفالنا بهذا اليوم هو رسالة لكل من توهم وما زال يتوهم ان بإمكانه ارجاع دورة التاريخ الى الوراء .

واضاف الماوري في تصريح صحفي : ان تضحيات الشهداء وشباب الثورة هي ما يجب ان يتصدر المشهد اليوم وان يلقي بكل الصفقات عرض الحائط لأنها في الاخير لن تبني البلد والدولة التي يسعون لتحقيقها.

وحضر الاحتفال الكرنفالي وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور وعدد من الشخصيات السياسية والأكاديميين وناشطي المجتمع المدني وسط حضور كبير لوسائل الاعلام ومشاركة واسعة للحركة الطلابية بجامعة صنعاء من مختلف الكليات .
و تخلل الاحتفال عدد من الفقرات والمقطوعات الغنائية الموسيقية للفنانة الشابة فاطمة المثنى واخوتها المبدعين ((حسن مثنى - وحسين مثنى ) اضافة الى قصائد شعرية وثورية القاها كل من الشاعر الشاب عامر السعيدي والشاعر الثائر عمرو النهمي .

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء