خطيب الجامع الكبير بالضالع: الحوثي سيذبح الجنوبيين ووقوفه مع القضية الجنوبية خدعة كبرى

15 - يناير - 2014 , الأربعاء 10:41 مسائا
4563 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ خطيب الجامع الكبير بالضالع: الحوثي سيذبح الجنوبيين ووقوفه مع القضية الجنوبية خدعة كبرى

الشيخ محمد الفقيه
خطيب الجامع الكبير بالضالع: الحوثي سيذبح الجنوبيين ووقوفه مع القضية الجنوبية خدعة كبرى
الضالع نيوز | الضالع:

قال الشيخ محمد بن محمد الفقيه إمام وخطيب الجامع الكبير بالضالع أن ادعاء الحوثي بالوقوف مع القضية الجنوبية خدعة كبرى.

وأوضح الفقيه وهو ومدرس في كلية التربية بردفان أن الحوثي قد يجري صلحًا مع الجنوبيين خلال فترة معينة إلا أنه - وفق فكره وأبجدياته التي تقف ضد كل من يخالفه الرأي – سوف يقاتل الجنوبيين ويذبحهم باسم (آل البيت).

وأشار أن بعض العقلاء الجنوبين يدركون ذلك.

جاء ذلك في تصريح لـ"أخبار اليوم" خلال تعليقه على تهجير طلاب دار الحديث وآهالي منطقة دّماج بصعدة, واصفًا ذلك بأنها "مأساة تؤكد ضعف وتخاذل الدولة إزاء حماية مواطنيها".

وقال إن جماعة الحوثي تنتهج منهجًا إقصائيًا وتنبذ التعايش السلمي وتحمّل فكرًا متأزمًا لن يدوم طويلًا.

واعتبر بقاء أهالي دمّاج محاصرين لأكثر من 90 يومًا انتحارًا جماعيًا في ظل تخاذل الدولة ومؤتمر الحوار والدول الصديقة والمسلمة.

ووصف تهجير السلفيين بأنه "وصمة عار في جبين الدولة وكل من ساهم في إخراج, متسائلًا.. لو حوصرت قرية اليهود (ريدة) من قبل الحوثي فإن العالم أجمع سيقوم ضده".

وقال إن الطلاب المسلين في دمّاج لم تقف معهم أي جهة وما ماقوا به – خلال الحصار – أنهم دافعوا عن انفسهم, مشيرًا أن التاريخ لن يغفر لمن ساهم في إخراج الطلاب من دمّاج.

وأوضح بأن الحوثي لن ينفذ أي اتفاق مع الدولة ولن يرضخ لأي صلح أو اتفاق, وسينفض كافة الاتفاقات كونه يشعر بأنه قوي في هذه المرحلة, مستغلا ضعف الدولة.

وأكد أن الحوثي يطمح إلى أن يوسع نفوذه والسيطرة على صنعاء والثروة والنفط وبدعم دولي وليس فقط من إيران.

وطالب الدولة "أن تتقي الله وتقوم بواجبها في مواجهة التمدد الحوثي وجرائمه, كما طالب مؤتمر الحوار والأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بأن يكون لهم رأي ويقفوا ضد الحوثي وجرائمه".

الضالع نيوز - خاص تمكنت القوات المشتركة بمحافظة الضالغ من صد هجومين لمليشيا الحوثي في جبهات شمال الضالع . وقالت مصادر عسكرية لموقع الضالع نيوز ان وحدات الحيش صدت هجوم للحوثيين استهدف مواقعها في الجبهة الشرقية بجبهة مريس والحقت خسائر كبيرة بالحوثيين في العدة والعتاد وفي جبهة الثوخب تمكنت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء