اكدوا أن منطقتهم محتلة من قبل العناصر الحوثية... آل بو جبارة بكتاف يناشدون الرئيس تخليصهم من الإستيطان الحوثي

16 - يناير - 2014 , الخميس 04:14 مسائا
2956 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اكدوا أن منطقتهم محتلة من قبل العناصر الحوثية... آل بو جبارة بكتاف يناشدون الرئيس تخليصهم من الإستيطان الحوثي

اكدوا أن منطقتهم محتلة من قبل العناصر الحوثية... آل بو جبارة بكتاف يناشدون الرئيس تخليصهم من الإستيطان الحوثي
الضالع نيوز | الضالع
ناشد أبناء منطقة آل أبو جبارة بمديرية كتاف محافظة صعدة رئيس الجمهورية والحكومة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بضرورة سرعة التدخل لإخراج العناصر الحوثية المسلحة من منطقتهم والعمل على إعادة ممتلكاتهم والاعتناء بالأسر النازحة وإعادتهم إلى منازلهم.

و قال أبناء المنطقة ”إن موقفهم الإنساني الذي أعلنوه في العام 2011 وتمثل بضرورة إيصال قوافل الإغاثة الإنسانية التي قدمت من مختلف محافظات الجمهورية لأبناء منطقة دماج، كلفهم وحتى الوقت الراهن اجتياح العناصر المسلحة لجماعة الحوثي لمنطقتهم من وادي جبارة إلى منطقة الجوف بصعدة وهي المنطقة الوحيدة التي ما زالت تحت سيطرة الدولة “.

وأوضحوا في بيان صادر عنهم، أن ذلك الاجتياح تسبب في نزوح وتشريد نحو 400 أسرة واستيلاء العناصر المسلحة من جماعة الحوثي لممتلكات المواطنين وتفجير 30 منزلا فضلا عن تدمير المسجد و المركز العلمي / دار الحديث / البالغ تكلفته نحو 25 مليون ريال سعودي بعد أن أخذوا جميع محتوياته، ومحتويات المباني المرافقة المجاورة .

وبحسب البيان فإن جماعة الحوثي أخذت في العام 2011 موقفا متشددا من أبناء منطقة آل أبو جبارة بسبب إستقبال منطقتهم لقوافل الإغاثة التي قدمت من مختلف محافظات الجمهورية لإغاثة أبناء دماج وبقيت فيها ، وقد تجلى ذلك الموقف في بدء تقدمهم العسكري على المنطقة في ذات العام ، الأمر الذي دفع بأبناء منطقة آل أبو جبارة إلى الدفاع عن أنفسهم والتصدي للعناصر الحوثية المسلحة رغم الفارق الهائل في العتاد والسلاح بين الجانبين وظل الصراع المسلح بين أبناء منطقة آل أبو جبارة والجماعات المسلحة الحوثية قائما طيلة سبعة أشهر .



وأشار البيان إلى أن الوساطة التي جاءت إلى المنطقة برئاسة حسين الأحمر أفلحت في وقف الصراع والإتفاق على صلح بين أبناء آل أبو جبارة وجماعة الحوثي المسلحة وعلى أساس أن يتم دخول القوافل إلى منطقة دماج وكذا عدم إعتداء جماعات الحوثي على أبناء المناطق ليعيش الناس في أمن وسلام.

وأضاف البيان:” .. أنه وبعد سنتين من ذلك الصلح الذي سعت فيه مليشيات الحوثي إلى إعداد عدتهم وتجهيز قواتهم بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة كالدبابات والمدافع وهي من أسلحة للدولة التي قاموا بنهبها سابقا وفي تمام الساعة السادسة من صباح يوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر 2013 حاولت العناصر والمليشيات الحوثية المسلحة الإنقضاض على منطقة آل أبو جبارة بأسرها إلا أن المواطنين قاموا بالدفاع عن أنفسهم ، وبعد سبعين يوما من الحصار الذي فرض على منطقة آل أبو جبارة من مختلف الجهات وبعد نفاذ عتاد أبناء المنطقة تمكنت المليشيات والعناصر المسلحة الحوثية من إقتحام المنطقة متنكرين بزي عسكري وأطقم عسكرية ومعززين بدبابات ومدافع وجميع الاسلحة الثقيلة بما في ذلك صواريخ الكاتيوشامما تسبب في تشريد المئات من الأطفال والنساء والشيوخ ونزوح 400 اسرة وتدمير لكل مقومات الحياة في منطقة آل أبو جبارة.

واستغرب أبناء منطقة آل أبو جبارة بمديرية كتاف محافظة صعدة من صمت الدولة المخزي نحو ما تعرض ويتعرض له أبناء المنطقة.

وقال البيان: ” ما أدهشنا هو صمت الدولة عما يجري من اعتداء علينا من قبل جماعات ومليشيات الحوثي وكأننا لسنا من رعايا الدولة أو وكأن المنطقة ليست إحدى مناطق اليمن وعدم مواساة المواطنين النازحين أسوة بغيرهم .. كما أدهشنا تجاهل مؤتمر الحوار الوطني لوضعنا وكذا الصمت الإعلامي نحو ما يحدث في المنطقة من انتهاكات إنسانية

واكدوا أن منطقتهم ما زالت محتلة من قبل العناصر الحوثية المسلحة على الرغم من رفع أبناء المنطقة لرسائل ومذكرات ومناشدات للحكومة والدولة برمتها وهو ما قوبل بالتجاهل والصمت.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات