فؤاد الحميري يصف إجلاء سكان دماج من ديارهم بـ«الكارثة» التي لم تحدث في تاريخ اليمن المعاصر

16 - يناير - 2014 , الخميس 06:36 مسائا
2287 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ فؤاد الحميري يصف إجلاء سكان دماج من ديارهم بـ«الكارثة» التي لم تحدث في تاريخ اليمن المعاصر

وصف عضو مؤتمر الحوار الوطني، فؤاد الحميري، إجلاء اهالي دماج من ديارهم بـ "الكارثة" التي تستبق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومحاولة لعرقلة تنفيذ مخرجاته.

وقال الحميري في تصريح صحفي، ان إجبار مجموعة من أبناء هذا الشعب الخروج من مناطقهم الى مناطق اخرى بسبب خلفية فكرية كارثة لم تحصل في تاريخ اليمن المعاصر.

وأضاف: "إذا مررت اليوم اعتقد انها نذير لمستقبل لا نريده أبدا لهذا الوطن ولهذا الشعب، أتمنى سرعة مراجعة هذا القرار وهذه السياسة".

وأشار إلى أنه "لا يستطيع احد ان يقف مع مثل هكذا قرارات"، مؤكدا أن اليمن الواحد فكرا وترابا ودما ودينا وعرقا لا يمكن ان يجزأ بهذا الشكل، ولا يمكن ان تبذر فيه بذور الفتن بهذا الشكل وتأتي معمدة برسمية القرارات"، حد وصف الحميري.

وأكد أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومخرجات قضية صعدة ترفض هذا القرار، بل هناك بنود خاصة ضد هذا القرار بعينه".

وأشار إلى أن قرار خروج السلفيين من دماج "تسبق تنفيذ مخرجات الحوار وتحاول عرقلة تنفيذ مخرجات الحوار مبكرا وتضع العصي في دواليب التغيير"، معربا عن أمله ألا يعلن موت مخرجات مؤتمر الحوار قبل أن تخرج، "لا نريد مخرجات سَقْط تولد ميتة".

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء