رئيس إصلاح تعز: يدعو إلى دعم الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة ويعتبر ما يجري تشوية وانتقام من الثورة

21 - نوفمبر - 2013 , الخميس 08:43 مسائا
2659 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رئيس إصلاح تعز: يدعو إلى دعم الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة ويعتبر ما يجري تشوية وانتقام من الثورة

جانب من الفعالية (الضالع نيوز _خاص )
الضالع نيوز – تعزــ خاص

قال عبد الحافظ الفقيه رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمنى للإصلاح بمحافظة تعز إن الأسباب التي تقف وراء المظاهرة القبيحة التي تشهدها مدينة تعز هي أستهدف وتشويه لثورة , والانتقام منها, وجعل الناس يقولون انظروا ماذا قدمت الثورة .

وأضاف الفقيه في افتتاح الملتقى ألتشاوري الذي عقده إصلاح المحافظة اليوم الخميس إن الذين خرجوا بصدور عارية لإسقاط الحاكم المتفرد , مطلوب منهم اليوم الخروج للقيام بحملة توعية شاملة ضد المظاهر المسلحة , بالكلمة والمقالة والخطبة , نصحا أخويا , ومطلبا أمنيا , وفرضا دينيا .

وأكد الفقيه إن الإصلاح مع شركائه في اللقاء المشترك يضعون أنفسهم جنبا إلى جنب مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية من أجل استقرار أمن المحافظة, منوها إلى أن هناك مخطط لقوى الفساد وبقايا العائلة وأعداء التغيير لاستهداف أمن الوطن ككل بغرض تشويه الثورة والانتقام منها , في كل أرجاء اليمن ؛ ليجد المخلوع وبقاياه مادة إعلامية يسوق بها نفسه وهو الذي كان يهدد دائما بالصوملة بحسب تعبيره

ودعا رئيس إصلاح تعز أعضاء حزبه بالتمسك بحزم وقوة بمدينتهم من خلال التطبيق العملي والسلوكي والتصرف المتحضر أن يقفوا ضد كل من يحمل السلاح يخرج النظام والقانون .و من أي جهة كان وفي أي منصب أو موقع .
جاء ذالك في كلمة له القاها في الملتقى التشاوري الذي عقده اصلاح تعز اليوم الخميس تحت شعار (تعز مدينة تتعزز أمن يستقر وخدمات تتحسن ).


وكان قد صدر عن الملتقى بيان صادر دعا فيه تجمع الاصلاح الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية إلى الوقوف صفاً واحداً لدعم الجهود الرامية في ترسيخ أمن مدينة تعز واستقرارها

وقال البيان إن الواجب الديني والمسؤولية الوطنية يحتمان علينا رص الصفوف والعمل كفريق واحد يشارك فيه الجميع بحيث لايشعر أحد بغبن أو إقصاء أو استهداف, في ظل شراكة وطنية تشعر المواطن بأن عهد الظلم قد ولى وأن منهجيه التفرد والتسلط قد انتهت , وأن أدوات الفساد يجب أن لا تتاح لها الفرصة لرعاية الثورة المضادة بهدف إعادة إنتاج سلطة الفساد من جديد ..

وأضاف البيان : إن التجمع اليمني للإصلاح انطلاقا من موقفه المبدئي يضع يده كفاً بكف مع السلطة المحلية في محافظة تعز ومع الأحزاب والتنظيمات الوطنية الشريفة ومع عامة الشعب اليمني لموجهة الظواهر القبيحة التي تعانى منها المحافظة .

ودعا البيان السلطة المحلية إلى التعامل بحزم مع المظاهر المسلحة و قوى النفوذ التي قال لاينبغي التهاون معها فضلاً عن تمكينها من مواقع رسمية تتخذ منها غطاء لتخدم به بقايا النظام السابق .

كما دعا المسؤولين الرسميين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية الى أن تضرب القدوة من نفسها في التخلي عن المظاهر مسلحة .

وأوصى البيان الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط تصاريح حمل السلاح بأرقام قطع السلاح المصرح بها وضبط تحركات المرافقين وفق للقانون . وكذا منع العسكرين من التجوال بالسلاح إلا في المهام الرسمية وفقا لمحرر بالمهمة وبالزى الرسمي . اضافة الى عقد لقاءات بين الجهات الرسمية والمنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية للمناقشة ووضع حلول للمشكلة الأمنية بالمحافظة بما يكفل حفظ أمن واستقرار المحافظة .

وطالب الإصلاح في بيانه الحكومة و السلطة المحلية الاهتمام بالبنية التحتية لاسيما في مجالات الأمن والتعليم والصحة والبيئة والمياه و التصدي لعمليات الهدم الممنهج لمقدرات الدولة من قبل بقايا النظام السابق وفلوله

و إحداث تغيير حقيقي قائم على الكفاءات والنزاهة .وإنهاء الاقتتال الدامي في دماج وسحب الأسلحة المخالفة للقانون من أي طرف كان وإلى ضرورة حل قضية قراضة والمرزح.

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء