كان على وشك الإنقلاب على هادي بإيعاز من صنعاء..أسرار وراء إقالة السقاف من قوات الامن الخاص

04 - مارس - 2015 , الأربعاء 06:35 مسائا
3097 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ كان على وشك الإنقلاب على هادي بإيعاز من صنعاء..أسرار وراء إقالة السقاف من قوات الامن الخاص

الضالع نيوز - متابعات
ذكر مصدر في السلطات الأمنية أن انقلابا وشيكا كان سيحدث على الرئيس هادي بعدن جنوب اليمن.

ونقل "المصدر أونلاين" عن مصدر أمني أن قرار الرئيس بإقالة قائد قوى الأمن الخاصة جاء بعد معلومات عن ترتيب السقاف لإنقلاب على الرئيس.

وذكر المصدر أن السقاف بدأ في تنفيذ مخطط - بتوجيهات من العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين - للسيطرة على عدن.

وروى المصدر تفاصيل العملية، وقال إن السقاف بدأ بعملية انتشار للجنود بعيداً عن عمليات غرفة 22 مايو التي استحدث في عدن لربط كافة الوحدات العسكرية والأمنية بعد وصول هادي إلى عدن.

وأضاف أن السقاف نشر آليات ومدرعات بصورة خفية في مباني ما زالت قيد الانشاء ومغلقة الأبواب، واحتوى الجنود الموالين له فيها بعد الباسها زي مدني.

وتابع "كان الجنود منتشرين في مساكن الصولبان من جهة الغربية، وفي المشروع السكني المسمى غازي علوان بالقرب من منزله من جهة ثانية، ونُقل إلى الموقعين معدات قتالية وذخائر وأسلحة متوسطة وثقيلة مختلفة".

يذكر أن السقاف هدد ضباط من أبناء المحافظات الجنوبية والوسطى بالتصفية في حال لم يقفوا إلى جانبه واتهمهم بالخيانة بحسب المصدر.

وتأتي هذه التحركات لقوى الأمن الخاصة ضد خطة لتأمين المدينة التي وضعتها اللجنة الأمنية في المدينة منذ أيام لاستتباب الوضع الأمني والعسكري.

ووصل الرئيس هادي إلى عدن بعد أن كسر حاجز الإقامة الجبرية التي فُرضت على منزله من قِبل مسلحي جماعة الحوثيين في فبراير المنصرم، وفور وصوله استأنف نشاطه السياسي كرئيس شرعي للبلاد.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات