كيف تمرد مؤتمريو مأرب على الزعيم صالح وجناحه الحزبي.. ووجهوا ضربة سريعة لقيادة المؤتمر بصنعاء؟

05 - مارس - 2015 , الخميس 06:35 مسائا
2420 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ كيف تمرد مؤتمريو مأرب على الزعيم صالح وجناحه الحزبي.. ووجهوا ضربة سريعة لقيادة المؤتمر بصنعاء؟

الضالع نيوز/العين اونلاين

في أول تمرد رسمي من فرع المؤتمر الشعبي العام فرع مأرب على قيادة المؤتمر الشعبي العام بصنعاء "جناح صالح " رفض مؤتمريو مأرب رفضا قاطعا على توقيف لرئيس فرع المؤتمر عبدالواحد القبلي الذي يرفض التعاون مع الحوثيين ويعترف بشرعية هادي رئيسا لليمن بخلاف صالح وحزبه في صنعاء .

حيث قالت مذكرة رسميه حصل عليها العين أونلاين بسخرية بالغة " عندما تطغى الاهواء وتتحكم في سلوكنا التنظيمي المزاجية والمحاباة بعيدا عن المنطق والمؤسسات التنظيمية تكون القرارات المتخذة خاطئة ونتائجها خطيرة وهدامة ،، اننا في جميع التكوينات التنظيمية والهيئات التنفيذية بفرع المؤتمر بمحافظة مارب ذهلنا وخيب آمالنا قرار الامين العام يوم الثلاثاء 3 /3 /2015 القاضي بتكليف رئيسا لفرع المؤتمر بمحافظة مارب ، ضد رغبة جميع قيادات واعضا ء الموتمر .

كما استهجنت قيادة وأعضاء المؤتمر الشعبي العام في محافظة بمأرب قرار أمين عام الحزب القاضي بتكليف رئيس لفرع المؤتمر في المحافظة باعتباره قرار تعسفي في حق المؤتمرين من أبناء مارب الشرفاء الذين يطمحون الى التغيير المشرف .

. وكان جناح صالح بصنعاء قد أصدر توجيهات بتوقيف رئيس فرع المؤتمر بمأرب الشيخ عبدالواحد القبلي بسبب موقفه الرافض للحوثيين , ونزوله مع وفد رسمي من المحافظة لمقابلة الرئيس هادي الذي ينظر إليه جناح صالح في المؤتمر بأنه لم يعد رئيسا شرعيا لليمن .

وفي رسالة وجهتها قيادات مؤتمر مأرب الى رئيس المؤتمر علي عبدالله صالح وأعضاء اللجنتين العامة والدائمة بقولها " أن هذا القرار يأتي ضد رغبة أعضاء المؤتمر و تجاوزاً للنظام الداخلي واللوائح ودون التشاور والرجوع للتكوينات القاعدية والمنظمات الجماهيرية المؤتمرية .

ودعت الرسالة قيادة المؤتمر بالجمهورية الى سحب القرار واحترام رغبة ابناء مأرب في التوافق على قيادي يحظى بقبول وإجماع ليقود المرحلة القادمة لما فيه مصلحة التنظيم حرصا على عدم تفككه.

الضالع نيوز ينشر نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام الاخوة نواب رئس المؤتمر الاخ الامين العام الاخوة الامناء المساعدون الاخوة اعضاء لجنتي العامة والدائمة ،،

بعد التحية

عندما تطغى الاهواء وتتحكم في سلوكنا التنظيمي المزاجية والمحاباة بعيدا عن المنطق والمؤسسات التنظيمية تكون القرارات المتخذة خاطئة ونتائجها خطيرة وهدامة ،، اننا في جميع التكوينات التنظيمية والهيئات التنفيذية بفرع المؤتمر بمحافظة مارب ذهلنا وخيب آمالنا قرار الامين العام يوم الثلاثاء 3 /3 /2015 القاضي بتكليف رئيسا لفرع المؤتمر بمحافظة مارب ، ضد رغبة جميع قيادات واعضا ء الموتمر وتجاوز للنظام الداخلي واللوائح ودون التشاور والرجوع للتكوينات القاعدية والشخصيات الاجتماعية والمنضمات الجماهيرية المؤتمرية .

اذاً ،، القرار فرضا وتعسفا في حق ابناء مارب المؤتمريين الشرفاء الذين يطمحون الى التغيير المشرف المبني على التفاهم والرضاء واحترام مؤسسات المؤتمر الشعبي العام .

ان هذا القرار يذكرنا بقرار الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي بتكليفه احمد عوض بن مبارك رئيسا مكلفا بتشكيل الحكومة ضد ارادة الشعب والمكونات السياسية الحرة والوطنية التي اجهضته في حينه ولم يرى النور وعليه :

فإننا نتمنى من قيادتنا العليا للمؤتمر وهيئاته التنظيمية مراجعة الموقف وسحب القرار واحترام ارادة ورغبة ابناء محافظة مارب المؤتمرين في التوافق على قيادي يقود فرع المحافظة محل اجماع ورضى وقبول واجماع للمرحلة القادمة لمافيه مصلحة التنظيم حرصا على عدم تفككه وتقبلوا خالص التحية

صادر عن قيادات واعضاء المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مارب 4/3/2015

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء