إرم :مواجهات في جنوب اليمن تحصد 5 قتلى و20 جريحاً ( تفاصيل )

18 - يناير - 2014 , السبت 12:58 صباحا
2839 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ إرم :مواجهات في جنوب اليمن تحصد 5 قتلى و20 جريحاً ( تفاصيل )


مواجهات وقعت بين مسلحي الحراك الجنوبي وقوات حكومية مرابطة في محافظة الضالع جنوب اليمن أدت لوفاة 5 وجرح 20 شخصاً( ارم ).
الضالع نيوز | عبداللاه سميح
.

قتل 5 أشخاص بينهم جنود وأصيب أكثر من 20 مدني في مواجهات مسلحة اندلعت، الجمعة، بين مسلحي الحراك الجنوبي وقوات حكومية مرابطة في محافظة الضالع جنوب اليمن.

.

وقال مصدر عسكري في اللواء 33 مدرع لـ “إرم” إن مسلحي الحراك الجنوبي هاجموا حاجزاً عسكرياً في منطقة الوبح، وعطلوا عربة عسكرية كانت تقف في الحاجز، وأسفر ذلك عن مقتل جنديين من أفراد اللواء، قبل أن تشتبك قوات اللواء مع المهاجمين وتسقط عدداً منهم قتلى وجرحى – حد قوله.
.
وأوضح المصدر العسكري إن قوات اللواء لم تقم بقصف أي مناطق بالأسلحة الثقيلة على الإطلاق.
.
مصادر في الحراك الجنوبي بالضالع، أكدت لـ “إرم” إن 3 أشخاص قتلوا نتيجة القصف المدفعي العشوائي، بينهم قيادي متوسط في الحراك الجنوبي، كما أصيب 20 شخصاً آخرين بجراح متفاوتة، بينهم فتاتين كانتا في طريقهما إلى العاصمة اليمنية صنعاء برفقة أسرتيهما على متن سيارة أجرة، وأصيبتا بشظايا إحدى القذائف المدفعية.
.
وفي ذات السياق، أشارت مصادر أخرى محايدة إلى مقتل 3 أشخاص من المهاجمين، وإصابة أكثر من 20 مدنياً على إثر القصف العشوائي الذي استهدف مناطق مختلفة في كلٍ من منطقة سناح ومدينة الضالع، معززة رواية إصابة الفتاتين.
.
وعلى الرغم من استمرار الاشتباكات خلال 7 ساعات ماضية، إلا أن وزارة الدفاع اليمنية لم تفسّر ذلك حتى اللحظة.
.
وكانت قوات اللواء 33 مدرع قد قصفت مخيما للعزاء بإحدى مدارس منطقة سناح في محافظة الضالع أواخر ديسمبر/ كانون الأول، أودى بحياة 20 شخصا بينهم ستة أطفال، بحجة تواجد مسلحين على سطح المدرسة.
* إرم

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء