الهيئة الشرعية الجنوبية تؤكد وقوفها مع ثورات الربيع العربي وادانتها لإنتهاكات حقوق الانسان

23 - نوفمبر - 2013 , السبت 08:45 مسائا
2699 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الهيئة الشرعية الجنوبية تؤكد وقوفها مع ثورات الربيع العربي وادانتها لإنتهاكات حقوق الانسان

الهيئة الشرعية الجنوبية تؤكد وقوفها مع ثورات الربيع العربي وادانتها لإنتهاكات حقوق الانسان

الضالع نيوز ــ حضرموت ــ خاص

أصدرت الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاءــ احدى مكونات الحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن ــ بيانا وضحت فيه جملة من القضايا عقب اجتماعها بمدينة المكلا اليوم بحضور قيادة الهيئة ممثلة بالشيخ حسين عمر بن شعيب رئيس الهيئة ، ونائبه حكيم الحسني وبقية الأعضاء إضافة لرئاسة وأعضاء الهيئة الشرعية بمحافظة حضرموت

الضالع نيوز ينشر نص البيان :

سم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد:

فقد اجتمعت الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد في مدينة المكلا بحضرموت يوم السبت بتاريخ 20 محرم 1435هـ الموافق 23/11/2013م وناقشت المستجدات الأخيرة في الجنوب ووقفت أمام جملة من القضايا المتعلقة بالثورة الجنوبية وتخص بعض الإشكاليات العالقة في فرع الهيئة الشرعية الجنوبية بحضرموت.

وإن الهيئة الشرعية الجنوبية إيماناً منها بواجب المسؤولية الذي تحملته أمام شعب الجنوب لتؤكد على الآتي :

أولاً: تؤكد الهيئة الشرعية أنها مع كل الخيرين من أبناء الجنوب المؤمنين بالتحرير والاستقلال وترفض كل الأصوات التي تنتقص من خيار التحرير والاستقلال ولا تلبي إرادة شعب الجنوب وتطلعاته وآماله.

ثانياً: تدين الهيئة الشرعية ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال من قصف للأحياء السكنية في مدينتي الشحر وغيل باوزير وترويعها للآمنين وإقلاقها للسكينة العامة في حضرموت وتحمل سلطات الاحتلال تبعية تلك الجرائم التي ترتكبها بين الفينة والأخرى تحت مسمى مكافحة الإرهاب وتناشد المنظمات الدولية لحماية شعب الجنوب من حملات القصف والتدمير التي يتعرض لها من جيش الاحتلال .

ثالثاً: تناشد الهيئة الشرعية الجنوبية كل القيادات الجنوبية المؤمنة بالتحرير والاستقلال تناسي خلافاتها وإصلاح ذات بينها والارتقاء بالمسؤولية المناطة بهم والابتعاد عن المناكفات والصراعات الحزبية والنأي بأنفسهم عن كل ما يضر بوحدة الصف الجنوبي وأن يسعى الجميع إلى الاصطفاف الجنوبي والتعاون فيما بينهم لما فيه الخير والمصلحة للجنوب أرضاً وشعباً امتثالاً لقوله تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى) [المائدة: 2].

رابعاً: تقف الهيئة الشرعية مع الجميع على مسافة واحدة وترفض حشرها في خلاف المكونات لأنها تمثل المرجعية لكل شعب الجنوب قاطبة قال تعالى: (فاحكم بين الناس بالحق) [ص: 26].

خامساً: تقف الهيئة الشرعية مع كل المظلومين في ثورات الربيع العربي وترى أن الشعوب لها الحق في تقرير مصيرها مع تأكيدها على إدانة الانتهاكات لحقوق الإنسان وقمع الحريات.

سادساً: توصي الهيئة الشرعية فرعها بحضرموت بتفعيل نشاطه في إطار الثورة الجنوبية وأن يكون لمنتسبيها حضوراً في المشهد السياسي في ساحات النضال وميادين الثورة.

سابعاً: القيام بواجب البيان والنصح لشعب الجنوب من الحذر من الألاعيب وأخذ الحيطة من كل من يريد أن يسوق حلولاً ترقيعية تكون صادرة مما يسمى بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

ختاماً: فإن المرحلة التي تمر بالثورة الجنوبية السلمية تعتبر من أخطر المراحل وأصعبها فعلى الجميع الصبر والثبات والاستعانة بالله والاعتصام بحبله المتين قال تعالى: (ومن يعتصم بالله فقد هدي إلى صراط مستقيم) [آل عمران: 101]. وقال تعالى: (وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئاً) [آل عمران: 120].

والله نسأل أن يوفق الجميع إلى ما يحب ويرضا ويسدد خطانا إلى الخير.

وصلى اللهم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين.

صادر من مدينة المكلا – حضرموت بتاريخ 20 محرم 1435هـ الموافق 23/11/2013م.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات