المرصد اليمني يطالب بوقف الجرائم بالضالع ويحمل السلطات الرسمية كامل المسئولية

18 - يناير - 2014 , السبت 08:44 مسائا
3346 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ المرصد اليمني يطالب بوقف الجرائم بالضالع ويحمل السلطات الرسمية كامل المسئولية

المرصد اليمني يطالب بوقف الجرائم بالضالع ويحمل السلطات الرسمية كامل المسئولية
الضالع نيوز | الضالع خاص

ادان المرصد اليمني لحقوق الانسان ( YOHR) أحداث العنف التي تشهدها محافظة الضالع وسقط خلالها العشرات من المواطنين بين قتيل وجريح بينهم أطفال ونساء .

وقال المرصد في بيان صادر عنه أنه يتابع بقلق بالغ تداعيات الأحداث في محافظة الضالع جراء أعمال القصف العشوائي الذي شهدته المدينة، والذي ذهب ضحيته عدداً من الضحايا الأبرياء بينهم أطفال ونساء.

وأضاف المرصد اليمني أنه يرى في هذه الأعمال جرائم ممنهجة، خاصةً وإن مثل هذه الأحداث لم تكن للمرة الأولى وبنفس الطريقة ومن نفس الأجهزة.

وحمل المرصد السلطات الرسمية المسؤولية الكاملة عن ذلك، معتبراً أن موقفها من الجرائم التي سبقتها عبر سياسة الإفلات من العقاب والتي تعاملت بها طيلة الأحداث السابقة مع المسؤولين عنها شكل مبرراً للاستمرار بارتكاب هذه الممارسات والجرائم.

وشدد المرصد اليمني لحقوق الإنسان على ضرورة وقف هذه الجرائم والممارسات مطالباً المنظمات الدولية والدول الراعية لعملية نقل السلطة في اليمن تحمل مسئوليتها في الضغط على السلطات لوقف عسكرة الضالع وغيرها من المدن، ومحاسبة المسؤولين عن أعمال العنف، والحد من حالة الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان تحت مبرر المرحلة الانتقالية .

فيما يلي أسماء بعض الضحايا من المدنيين



ردفان قاسم رضي

علي قاسم رضي

لينا محمود مانع

بركان محمد مانع

ياسمين ياسين علي حسن

يسرى ياسين علي حس

تمني قحطان محمد

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء