أزمة وقود خانقة في صنعاء ومدن يمنية عدة والحوثيون يغلقون أكبر محطة للوقود في صنعاء

09 - أبريل - 2015 , الخميس 03:54 مسائا
3497 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ أزمة وقود خانقة في صنعاء ومدن يمنية عدة والحوثيون يغلقون أكبر محطة للوقود في صنعاء

الضالع نيوز/صنعاء

تشهد العاصمة صنعاء ومدن يمنية أخرى أزمة في الوقود والغاز المنزلي والمواد الغذائية الأساسية نتيجة احتكار أصحاب المحطات وتجار المواد الغذائية، مما ضاعف من معاناة السكان.

وتسببت الأزمة في ظهور صفوف طويلة من السيارات، وهي تنتظر للتزود بالوقود أمام محطات الوقود بالعاصمة. كما أغلقت بعض محطات الوقود أبوابها لعدم تلقيها إمدادات من شركة النفط اليمنية.

في الوقت ذاته، تشهد صنعاء طلبا متزايدا من قبل المواطنين على مواد غذائية أساسية مثل القمح والدقيق، وهو ما دفع بعض التجار إلى إخفاء المواد الغذائية والتسبب بازدحام كبير أمام بعض المعارض الرئيسية لموردي المواد الغذائية.

وناشدت منظمات إنسانية قوى تحالف عاصفة الحزم السماح بدخول المواد الغذائية والمشتقات النفطية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

كما أغلقت اليوم مليشيات الحوثي محطة شركة النفط بشارع الستين في العاصمة صنعاء.

وتتجمع الكثير من السيارات في طوابير طويلة ولساعات طويلة للحصول على المشتقات النفطية من المحطة الوحيدة المزودة بكميات كبيرة من قبل شركة النفط اليمنية.
وقال العاملون بالمحطة أن توجيهات من الحوثيين ألزمتهم بإغلاقها وأن المشتقات المتوفرة ستخصص لسيارات الإسعاف والأطقم والآليات العسكرية التابعة لهم .

ورداً على هذا القرار تظاهر ملاك السيارات والشاحنات المتواجدين أمام المحطة وأحرقوا إطارات السيارت وقاموا بقطع شارع الستين الرئيسي ،الا أن مليشيات الحوثي المتواجدة في المكان أطلقت النار لتفريق المتظاهرين ولم يسجل سقوط ضحايا.

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء