الحكومة اليمنية تطلق صندوق ائتماني خاص بتعويضات أبناء المحافظات الجنوبية بدعم قطري يبلغ 350 مليون دولار

25 - نوفمبر - 2013 , الإثنين 02:02 مسائا
2920 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة اليمنية تطلق صندوق ائتماني خاص بتعويضات أبناء المحافظات الجنوبية بدعم قطري يبلغ 350 مليون دولار

الحكومة اليمنية تطلق صندوق ائتماني خاص بتعويضات أبناء المحافظات الجنوبية بدعم قطري يبلغ 350 مليون دولار


الضالع نيوز ــصنعاء /
اطلقت الحكومة اليمنية في صنعاء اليوم الاحد صندوق ائتماني خاص بتعويض ابناء المحافظات الجنوبية بدعم قطري ضخم .
وتم ظهر اليوم التوقيع على اطلاق صندوق ائتماني خاص بالتعويضات لأبناء المحافظات الجنوبية بدعم قطري يبلغ 350 مليون دولار دعما للصندوق بموجب اتفاقية وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن الجانب القطري وزير الخارجية الدكتور خالد العطية .
ونظم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مأذبة غداء على شرف وزير الخارجية القطري بحضور عدد من قيادات الحكومة اليمنية والمبعوث الاممي لليمن جمال بنعمر ،
والقى الرئيس هادي كلمة قال فيها : ان هذا اللقاء هو رسالة لأهلنا في المحافظات الجنوبية ومن خلالهم لكل اليمنيين ولأشقائنا ولأصدقائنا في الجوار وفي العالم رسالة مفادها بأننا ماضون بحزم لا يلين على درب معالجة مظالم الماضي وإعادة الحقوق لأصحابها وتحصين اليمن الواحد الموحد من العودة الى اساليب الماضي التي أسست للتعسف وهدر الحقوق وأساءت لليمن مواطنين ودولة .
كما اشاد بدور الدول الخليجية والامم المتحدة ومبعوثها الاممي الى اليمن السيد جمال بن عمر الذي ساعد بشكل كبير في اطلاق هذا الصندوق الائتماني .
كما القى وزير الخارجية القطري كلمة جاء فيها “نأمل أن تكون مخرجات الحوار الوطني أساساً جيدًا للبناء عليه لتحقيق تطلعات الشعب اليمني” . . معبرا في ذات الوقت عن بالغ التقدير للجهود المخلصة التي بذلها وما يزال يبذلها المبعوث الأممي جمال بنعمر طيلة العامين الماضيين لأجل تحقيق إرادة وطموحات الشعب اليمني “
اما السيد جمال بنعمر فقد اشاد بإطلاق الصندوق الائتماني الخاص بتعويض أبناء المحافظات الجنوبية.. وقال ان ذلك يعتبر هدف لطالما انتظر اليمنيون تحقيقه، وهو اتخاذ خطوة أساسية للتعويض على آلاف الموظفين الجنوبيين المبعدين قسراً وآلاف ممّن صودرت أراضيهم وممتلكاتهم في الجنوب”
واضاف جمال بنعمر : لقد تعرّض الجنوب في ظل النظام السابق للتهميش والتمييز بحق أبنائه ولنهب ثرواته من دون رادع، وتلقى الجنوبيون كثيراً من الوعود الفارغة”.
وأستدرك قائلا:” لكن، للمرة الأولى، نرى تحركاً جدياً لتعويضهم، نرى ضوءً في نهاية النفق”.. متوجها بالشكر في هذا الاطار إلى دولة قطر بقيادة سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، لمساهمتها الكريمة في الصندوق الخاص بالجنوب، بمبلغ ثلاثمئة وخمسين مليون دولار.

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات