الحوثيون ينسحبون من الحوار والرئيس هادي يقول انهم بعثوا رسالة بموافقتهم

21 - يناير - 2014 , الثلاثاء 10:06 صباحا
2187 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحوثيون ينسحبون من الحوار والرئيس هادي يقول انهم بعثوا رسالة بموافقتهم

الضالع نيوز/المصدر اون لاين


أعلن ممثلو جماعة الحوثيين انسحابهم من مؤتمر الحوار الوطني بعد اغتيال عضو الجماعة الدكتور أحمد شرف الدين.



واغتال مجهولون عضو مؤتمر الحوار الوطني عن جماعة الحوثيين أحمد شرف الدين صباح اليوم الثلاثاء في أحد شوارع العاصمة اليمنية صنعاء.



وتحدث عضو الحوثيين في الحوار عبدالكريم الخيواني وأعلن انسحاب ممثلي جماعته من الحوار بسبب الحادث، وقال إن وزارة الداخلية لم توفر الحماية لأعضاء مؤتمر الحوار.



وأضاف الخيواني ان الدكتور أحمد شرف الدين كان يرفض التوقيع على مخرجات لجنة من 18 عضواً من أعضاء مؤتمر الحوار شُكِلت لمراجعة وثيقة الضمانات النهائية للحوار.



لكن الدكتور عبدالملك المخلافي رئيس لجنة الـ18 نفى ذلك، وقال إنه تواصل مع الدكتور أحمد شرف الدين صباح اليوم وأبلغه الأخير بأنه في الطريق للتوقيع على ما توافقت عليه اللجنة ولحضور الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني.



وأضاف المخلافي «لا يجب استغلال استشهاد الرجل لغرض غير الذي عمل من أجله وهو من أجل إنجاح الحوار، ربما يكون اغتيل لكي لا يوقع».



وأشار إلى أن عمل الجلسة استمر حتى الساعة الثالثة بعد منتصف ليل الليلة الماضية، مشيراً إلى أن الراحل أحمد شرف الدين استأذن بعد الساعة الثانية عشرة بمنتصف الليل وقال إنه مرهق وسيعود إلى البيت للراحة.



إلى ذلك، قال الرئيس هادي إنه تلقى رسالة من جماعة الحوثيين بأنه موافقون على مخرجات مؤتمر الحوار والوثيقة النهائية، مشيراً إلى أن حادثة اغتيال شرف الدين مثلت صدمة لهم ولأعضاء مؤتمر الحوار الوطني جميعاً.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء